عين اليمن على جنوب اليمن

عتق على طبق ساخن..جنود النخبة وقوات الأحمر ينتشرون في المدينة

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

شهدت مدينة عتق “عاصمة محافظة شبوة” خلال اليومين الماضيين توافد لمئات الجنود التابعيين للمدعوا علي محسن الأحمر وآخرين للنخبة الشبوانية وسط مخاوف لدى المواطنيين من هول هذه القوات وتوقع بانفجار الوضع بين الطرفين.

وقالت مصادر محلية ان يوم أمس الأول “الثلاثاء” وصل مئات الجنود التابعيين للواء21 مدرع المنتمي لحزب الإصلاح وعلي محسن الأحمر الى العاصمة عتق  وتوجهت إلى معسكر الإنشاءات وسط العاصمة.

وحشدت قوات النخبة الشبوانية التابعة لللمجلس الإنتقاللي الجنوبي امس الأربعاء المئات من جنودها الى نفس المدينة لهدف الإنتشار واستحداث نقاط عسكرية استباقاً لأي عمل أمني او عسكري ممكن ان تقوم به قوات الأحمر حيث شكلت قوات النخبة سرايا عدة لحماية المدينة ومنع اي  توسع لقوات الأحمر.

من جانبه اتهم ناشطين محافظ شبوة” محمد صالح بن عديو” بمحاولة اقحام محافظة شبوة في صراع نتيجة تمكينه لقوات الأحمر من التوسع واقتحام المدن والمعسكرات في وقت تسعى قوات النخبة الشبوانية للسيطرة الكلية على المحاافظة وطرد قوات الأحمر وعصابات منها كما فعلت في بيحان قبل ايام قليلة.

وقال الناشط والمدون الأستاذ “صلاح الشيبة” : هل يريد محافظ شبوة ان يستفز ابناء شبوة والجنوب عندما قام بإدخال قوات وتعزيزات من اللواء 21 وسلمهم مواقع في عتق مضيفاً  أن الذي يقود اللواء 21  “علي الحوري” الضابط الشمالي اركان حرب اللواء21.الذي أسهم في سقوط “شبوه بأيدي الحوثيين عام 2015م .

وحمل الشيبة المحافظ مسؤولية مايمكن ان يحدث في المحافظة نتيجة هذا التواطؤ منه حيث قال” أن محافظ شبوة يتحمل المسؤولية الكاملة عن ماستؤل إليه الأوضاع في المحافظة .

ويرى مراقبون ان محاولات النخبة الشبوانية السيطرة على شبوة وحشود الأحمر المواجهة لذلك سيؤدي بالمحافظة الى نفق مظلم يمكن ان يبدا بمعارك طاحنة في المنطقة مؤكدين ان ذلك كله ضمن صراع النفط بين الأحمر والإمارات.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com