عين اليمن على جنوب اليمن

151 مواطن بين قتيل وجريح في حملة هادي وحزب الإصلاح الأمنية بتعز..فيديو

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

كشفت مصادر طبية في محافظة تعز عن سقوط أكثر من 151 قتيل وجريح من المواطنيين خلال الحملة الأمنية التي شنها حزب الإصلاح وقواته باوامر من الرئيس عبدربه منصور هادي في تعز.

وقالت المصادر ان الحملة استهدفت المدنيين قبل العسكريين المنتسبين لكائب ابوالعباس حيث احرق قذئف الاصلاح مستشفى االمظفر مكتض المرضى فيما استهدفت قذائف صاروخية أخرى احد المساجد حيث قتل 11 مواطن وجرح 140 آخرين.

وأكدت المصادر ان مليشيا حزب الإصلاح والمسماة بالحشد الشعبي اطلقت قرابة 140 قذيفة صاروخية بينها قذائف دباب وهاونات من مواقع تمركزه بالأخوة وصبر والمعهد العالي على منازل المواطنيين في مربع المدينة حيث احرقت عدد من المنازل بصب مادة البنزين عليها وتضرر اخرين الى جانب سقوط القتلى والجرحى.

واضافت المصادر ان مليشيا حزب الإصلاح اعدمو ثلاثة من جنود ابو العباس بعد السيطرة على مقره الرئيسي في مدرسة هائل سعيد بالمدينة .

بالمقابل كشفت المصادر ان حزب الاصلاح تلقى خسائر كبيرة في هذه الحملة حيث بلغ اجمالي قتلاه 56 قتيل و 160 جريح بينهم 30 اصابتهم بليغة .

ودعت الناشطة السياسية والقيادية في حزب الاصلاح اليمني ” د ألفت الدبعي” رئيس الجمهورية اليمنية (هادي) الى إيقاف الحملة الأمنية في المحافظة التي قالت عنها بانها لا تدار وفق الاتفاقات التي تتم داخل اجتماعات اللجنة الأمنية .

واضافت الدبعي : أن قائد محور تعز ومدير أمن تعز لا يملكون أي استقلالية في ادراة الحملة الأمنية وفق شرف المهنة العسكرية وجميع الاتفاقات التي حدثت في اجتماع اللجنة الامنية مع محافظ المحافظة خانوها.

وتابعت القول ان قائد محور تعز ومدير أمن تعز انطلقوا ينفذون الحملة الامنية بعقلية اليدومي وعلي محسن ووفق ما يملى عليهم .

واشارت الى ان الحملة الأمنية تدار الآن بنفس عقلية صالح في ادراة الحملات الأمنية بل أسوأ من ذلك كثيرا وبعقلية دينية .

وحملت الدبعي قائد محور تعز الجديد ومدير الأمن مسؤولية كل انتهاكات حقوق الإنسان التي حدثت وتحدث من بداية انطلاق الحملة الأمنية وحتى الآن .

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com