عين اليمن على جنوب اليمن

بيان التحالف القبلي بمحافظة أبين حول انعقاد مجلس النواب في سيئون

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

أكد التحالف القبلي لأبناء محافظة أبين في بيان له اصدره اليوم السبت رفضه القاطع لإنعقاد جلسة برلمان هادي في مدينة سيئون بحضرموت داعياً كل احرار الجنوب الى التحرك ضد اي نشاط تقيمه الشرعية المزعومة ودل التحالف من شأنه احتلال محافظات الجنوب والدوس على كرامة الجنوبيين.

وقال التحالف في بيانه الذي حصل المشهد الجنوبي الأول على نسخه منه:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان التحالف القبلي بمحافظة أبين حول انعقاد مجلس النواب في سيئون

تابع التحالف القبلي في محافظة أبين التطورات الأخيرة التي شهدتها مدينة سيئون حيث أقدمت السعودية على عسكرة المدينة تحت ذريعة حماية مجلس النواب.

ويؤكد التحالف القبلي رفضه التدخلات العسكرية السعودية في حضرموت والمهرة، وتدخلات الإمارات في بقية مدن الجنوب، ويعتبرها احتلالا للجنوب يجب مواجهته بكل الوسائل المتاحة.

ويرفض التحالف القبلي انعقاد مجلس النواب في مدينة سيئون، على اعتبار أن المجلس أحد أدوات نظام ٧ يوليو 1994 الذي احتل الجنوب بقوة السلاح، كما يؤكد أن العملية الانتخابية البرلمانية في مدن الجنوب تمت في العام 2003, بطريقة غير ديموقراطية وتم فرض أسماء وإبعاد أخرى وفق سياسة الترغيب والترهيب، كما أن الإرادة الجنوبية في حينها قاطعت الدورات الانتخابية الصورية بعد العام 94.

يؤكد التحالف القبلي وقوفه إلى جانب التظاهرات الرافضة لانعقاد مجلس النواب ، في مدينة سيئون ويدعو أبناء الجنوب إلى التعبير عن رفض تواجد القوات السعودية والإماراتية في الجنوب. يدعو التحالف القبلي مجددا كل أبناء الجنوب الذين يقاتلون في الجبهات خارج حدود الجنوب، سواء في الساحل الغربي، أو في حدود السعودية، إلى ترك الجبهات، والعودة إلى الدفاع عن الأرض الجنوبية التي تقع تحت احتلال متعدد الجنسيات. ويجدد التحالف القبلي تضامنه مع كل المعتقلين الجنوبيين، ويطالب بالإفراج عن معتقلي التظاهرات الأخيرة في سيئون. صادر عن : رئيس التحالف القبلي في أبين الشيخ محمد سكين الجعدني

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com