عين اليمن على جنوب اليمن

عيدروس الزبيدي يتوعد بإجتثاث حزب الإصلاح مجدداً في الجنوب

المشهد الجنوبي الأول/ متابعات

توعد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عیدروس الزبیدي بتحرير وادي حضرموت من معسكرات الأرهابیین بالإشارة إلى المعسكرات الموالية للجنرال على محسن الأحمر ، وقال إن معسكرات الشرعیة لایوجد بها دور وهناك ألویة كبیرة ضمن قیادتهم العسكریة متورطة مع الارهاب وهم متحالفین مع داعش والقاعدة.

واكد الزبیدي أن الإصلاح لن یكون أي دور في دولة الجنوب القادمة ، معبراً عن رفضة استخدام الدین والتطرف في الحیاة السیاسیة ، وأضاف خلال برنامج “الیمن في أسبوع” على قناة “أبوظبي” إن المجلس الانتقالي الجنوبي یعمل مع كافة الأحزاب المعتدلة والمدنیة والتي تعمل بشكل ممیز على كافة الأبعاد، كما أن هناك رفض للأحزاب المتطرفة دینیاً.

وأكد ان المجلس الانتقالي سيواصل زياراته الدولية وسوف يزور أمریكا ودول في مجلس الأمن ، وحواراتنا مع المكونات الجنوبية مستمرة وستتواصل.

وأشار الزبیدي إلى ان المجلس الإنتقالي الجنوبي لا نسعى للانفصال بل لاستعادة دولتنا الجنوبية ؛ وطالبنا دول مجلس الأمن التدخل وحل القضیة الجنوبیة وتمثیل الجنوب في الحل السیاسي من خلال المجلس الانتقالي الجنوبي، ونحن لدینا قضیة واضحة وسننتزع حقنا ودولتنا رغم إشهار بعض المكونات الداعیة إلى الأقالیم، وتابع ً قائلا ” نحن مجتمع عربي وجزء من النسیج الإقلیمي، والبرلمان الجنوبي سیحدد هویة الدولة الجنوبیة القادمة.

وبخصوص الحوار الجنوبي الجنوبي أشار الزبيدي أنه في مایو الجاري سندشن حوار جنوبي جنوبي بإشراف مكتب المبعوث الدولي مارتن جریفتس في عدن ، نحن على تواصل مع الجنوبیین في الشرعیة للوصول إلى توافق.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com