عين اليمن على جنوب اليمن

مصدر سياسي يكشف عن سبب الخلافات بين نجل صالح في الإمارات والبركاني

المشهد الجنوبي الأول/ متابعات

نشرت وسائل إعلام عديدة اخباراً تتحدث عن انشقاقات وخلافات حادة بين نجل على عبد الله صالح، وبين جناح حزب المؤتمر الموالي للتحالف والتابع لهادي برئاسة سلطان البركاني.

وكان جناح حزب المؤتمر المتحالف مع الحوثيين بصنعاء، قد اختار، الخميس، قيادة جديدة، من بينها أحمد علي نجل صالح الأكبر المقيم في أبوظبي، نائبا لرئيس الحزب صادق أمين أبو راس.

وحول حقيقة تلك الخلافات، كشف مصدر سياسي، طالب عدم ذكر اسمه، إن الحديث عن خلافات بين نجل صالح وجناح المؤتمر الموالي لهادي، بعد تخلي سلطان البركاني الذي اختير رئيسا لمجلس النواب منتصف أبريل الماضي، عن ما تم الاتفاق مع نجل صالح، بتبني مجلس النواب الذي عقد جلسته في سيئون الشهر الماضي، قرار “رفع العقوبات” التي فرضها مجلس الأمن على أحمد علي عبدالله صالح منذ أبريل 2015.

واشار المصدر إلى إن اختيار أحمد صالح نائبا لرئيس المؤتمر في صنعاء المتحالف مع الحوثيين، رداً على عدم تبني مجلس النواب برئاسة البركاني قرار رفع العقوبات على نجل صالح.الأمر الذي أدى إلى أحداث توترات بين نجل صالح والبركان، حيث يتهم الشيخ البركاني، الذي يشغل أمينا عاما مساعدا في حزب المؤتمر، إلى جانب رئاسته لكتلة الحزب في البرلمان، بأنه تنصل على التزاماته وباع ابن صالح. وفق مصدر سياسي مقرب من نجل صالح.

من جانبه، هاجم نجل شقیق علي عبد االله صالح، عبدربه منصور هادي،متهما إیاه بالفشل في إدارة البلاد.

وقال توفیق محمد عبداالله صالح، في تغریدة على حسابه بـ “توتیر”، قائلاً: “كيف يشعر الدنبوع ويستمر نفسياً وهو رجل فاشل ادخل اليمن في حروب وإنقسامات وتشظي من 2012 الى اليوم؟”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com