عين اليمن على جنوب اليمن

عسكريون جنوبيون يعودون إلى صنعاء عقب فشل حكومة هادي باستيعابهم ضمن المؤسسات العسكرية بالجنوب

المشهد الجنوبي الأول| متابعات

قالت مصادر عسكرية في قيادة المنطقة العسكرية الرابعة بعدن ان العشرات من الضباط من أبناء المحافظات الجنوبية ممن غادروا صنعاء عقب حرب الحوثيين والقوات الموالية لهادي بعدن قبل أكثر من عام ونصف صوب عدن عادوا إلى صنعاء خلال الشهر الماضي وباشروا أعمالهم في الدوائر الأمنية والعسكرية التي كانوا يعملون بها قبل الحرب وذلك عقب فشل حكومة هادي في استيعابهم ضمن المؤسسات العسكرية في محافظات الجنوب التي يسيطر عليها.
واكدت المصادر لـ”عدن الغد” ان الضباط الذين عادوا إلى صنعاء يتقسمون على عدد من الدوائر الأمنية والعسكرية في صنعاء ومحافظات شمالية اخرى كانوا قد غادروها عقب خروج هادي من صنعاء حيث التحق جميع العسكريين الجنوبيين الذين غادروا صنعاء للمشاركة بجبهات القتال في عدن ومدن جنوبية أخرى .
وتسنى لـ”عدن الغد” التواصل مع عدد من العسكريين الجنوبيين الذين غادروا “عدن” مؤخرا وعادوا إلى دوائر عملهم السابقة بصنعاء .
وأكد العائدون في إفادة لصحيفة “عدن الغد” ان عودتهم إلى صنعاء جاءت بعد قطع رواتبهم ورفض صرفها منذ اندلاع الحرب موضحين بان الامنيين منهم توجهوا عدة مرات إلى إدارة الأمن بعدن في حين توجه العسكريين إلى قيادة المنطقة العسكرية الرابعة واوضحوا لهم حجم المعاناة التي واجهوها خلال عام ونصف لكن ايا من قيادة المنطقة العسكرية الرابعة أو السلطات الأمنية أو حكومة هادي ككل لم تلتفت إلى معاناتهم ولم تسعى لدمجهم ضمن قوات الجيش  .
وأوضح العائدون أنهم عرضوا خدماتهم على حكومة هادي لكنهم فوجئوا بان التوجهات الأخيرة لتشكيل القوات العسكرية في عدن ذهبت صوب استيعاب مقاتلين لا صلهم لهم بالامور العسكرية والأمنية .
وأكد ضابط في الجيش يعمل في وزارة الدفاع بصنعاء تحتفظ الصحيفة باسمه انه قام بنقل أسرته وغادر مقر عمله في صنعاء بداية الازمة لكنه من ذلك الحين والعشرات من زملائه لم يتمكنوا من التحصل على مرتباتهم من صنعاء في المقابل لم تقم حكومة هادي وقيادة التحالف بتوفير مرتبات بديلة لهم موضحا انه في نهاية المطاف اضطر مجبرا على اتخاذ قرار العودة إلى صنعاء .
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com