عين اليمن على جنوب اليمن

مجاميع من المقاومة تستولي على اللواء 115 مشاه في لودر للمطالبة بمستحقات مالية ودمجها في الجيش

المشهد الجنوبي الأول|خاص |أبين

اقتحمت عصر يوم الجمعة 7 يوليو 2016م، مجاميع مسلحة من المقاومة الشعبية في لودر اللواء 115 مشاه للمطالبة بمستحقات ماليه ودمجها في الجيش الوطني .
وقال مصدر في المقاومة الشعبيه بلودر من المجموعة التي استولت على اللواء 115 مشاه، ان لهم اكثر من سنه بدون رواتب ولم يتم دمجهم في الجيش اسوة ببقية زملائهم ، متهمين قائد اللواء بصرف رواتب للمقربين منه والذين ليس لهم اي تواجد في اللواء متعمدا تجاهل وتهميش افراد المقاومة الحقيقين الذين كان لهم الدور البارز في المعارك ضد الحوثيين مؤكدين انهم سيظلون في اللواء حتى تصرف مستحقاتهم ومستحقات الشهداء والجرحى .
واضاف المصدر ان قوام اللواء 2750 ولكنه خاوي على عروشه ولايتواجد فيه اي فرد ممن هم ضمت المحسوبين على اللواء وان وجوده لمجرد الكسب الرخيص وان اعضاؤه وقائد اللواء ليس لهم اي تواجد الا في المناسبات او عند الزيارات الرسميه من اجل التهام المبالغ التي تصرف من قيادة التحالف العربي .
يذكر أن عسكرييون جنوبيون عادوا إلى صنعاء، بعد قطع رواتبهم ورفض صرفها منذ اندلاع الحرب موضحين بان الامنيين منهم توجهوا عدة مرات إلى إدارة الأمن بعدن في حين توجه العسكريين إلى قيادة المنطقة العسكرية الرابعة واوضحوا لهم حجم المعاناة التي واجهوها خلال عام ونصف لكن ايا من قيادة المنطقة العسكرية الرابعة أو السلطات الأمنية أو حكومة هادي ككل لم تلتفت إلى معاناتهم ولم تسعى لدمجهم ضمن قوات الجيش .
الأمر الذي عزاه مراقبون إلى الفشل الإداري الذريع في المؤسسات التي تتبع حكومة هادي والتي تركت أفرادها يذهبون إلى صنعاء بحثاً عن قوت أطفالهم ونسائهم .
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com