عين اليمن على جنوب اليمن

محاولة إغتيال قيادات عدن سببها الترويج الإعلامي لإستقبال المولدات الإماراتية

المشهد الجنوبي الأول/خاص

اكدت شرطة عدن أن موكب المحافظ عيدروس الزبيدي ومدير الأمن اللواء شلال علي شائع تعرضا لعملية ارهابية فاشلة صباح اليوم الجمعة في حي إنماء شمال عدن بينما كان الاثنين في طريقهما الى مديرية البريقة .
وقال بيان للشرطة ان العملية الإرهابية تمت بتفجير سيارة نوع ” تكس ” مفخخة وضعت بجانب الطريق بين الأشجار .
و أدى الانفجار في مؤخرة موكب مدير الأمن الى أصابة الجندي علي احمد القداحي من حراس مدير أمن عدن اللواء شلال علي شايع ، فيما واصل موكب محافظ عدن ومدير الأمن طريقهما الى مقر التحالف العربي بمديرية البريقة بسلام .
وكان الزبيدي وشلال شايع متجهين في طريقهما الى ميناء الزيت ومقر إقامة قوات التحالف في البريقة لإستقبال المولدات القادمة من الإمارات العربية المتحدة بقرض قدمته لميزانية الدولة.
الجدير ذكره أن محافظ عدن عيدروس الزبيدي ومدير أمنها شلال شايع تعرضو مرات عديدة لمحاولات إغتيال فاشله حيث وتعتبر هذه المحاولة الخامسة الى الآن,

من جانبه راى محللون وسياسيون أن عزم محافظ عدن ومدير أمنها لإستقبال المولدات الكهربائية وإعلانهم المسبق لذلك هو السبب الذي جعلهم يتعرضون لمحاولة الإغتيال حيث قام الإعلاميون والناشطون للترويج لهذا الإستقبال .
كما أضافو أن العناصر الإرهابية ترصد تحركات أهدافها بدقة وأن الإعلام طريقة من طرق رصدها لأهدافها.
وذكر آخرون أن إعلاميو حزب الإصلاح قامو بشن الحملة الإعلامية حول إستقبال الزبيدي وشايع للمولدات بصورة إستهتارية من الظاهر بينما تخفي الحملة رسالة للقوى الإرهابية في المدينة للإستعداد في تنفيذ مهامهم الإجرامية.
وتتزايد العمليات الإرهابية في المحافظات الجنوبية مستغلين الإرهابين الإنفلات الأمني وغياب السلطة ومستخدمين عناصر الإصلاح والسلفيين في تسهيل عملياتهم وتنفيذها.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com