عين اليمن على جنوب اليمن

الميسري يعترف بتهريب الأسلحة الى العاصمة عدن والإستعداد لتفجير الأوضاع فيها

المشهد الجنوبي الأول ــ متابعات خاصه

أعترف وزير الداخلية المهندس احمد الميسري، بأن الشرعية كانت تقوم بتهريب الأسلحة إلى داخل العاصمة عدن والإستعداد لتفجير الأوضاع فيها خلال الأيام القادمة مجددا مهاجمته ضد دول التحالف العربي في اليمن.

وأضاف : في خطاب ألقاه يوم أمس في مدينة عتق أمام عدد من قيادات حزب الإصلاح  بأن دول التحالف العربي قد أخلت بشراكتها مع الحكومة الشرعية مؤكداً انه  لايقبل بالشراكة مع المجلس الإنتقالي الجنوبي وانه لن يدخل العاصمة عدن الا بالحد والحديد حسب قوله

ويأتي خطاب وزير الداخلية احمد الميسري، ليؤكد تورط اطراف في حكومة الشرعية بالأحداث اغسطس الماضي التي شهدتها العاصمة عدن والمحافظات المجاورة لها، والتي تمكنت من خلالها القوات الجنوبية بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي من السيطرة الكاملة على المدينة والقضاء على المخطط الذي كان يحاك ضدها. بحسب تصريحات لقيادات جنوبية.

وكان وزيرا الداخلية والنقل صالح الجبواني، هما من تصدرا المشهد في مواجهات اغسطس الدامية قبل فرارهما إلى خارج البلاد، ثم العودة إلى محافظة شبوة الجمعة الماضية.

ويتزامن تصريح الميسري مع انتهاء وشيك لحوار جدة الذي تقوده المملكة العربية السعودية بين المجلس الانتقالي الجنوبي وحكومة الشرعية، وهو ما اعتبره سياسيون تصعيد سياسي يهدد إتفاق جدة بالفشل.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com