عين اليمن على جنوب اليمن

الإصلاح يعلن رفضه لحكومة تديرها #السعـودية ويدعو للحرب على #عدن

المشهد الجنوبي الأول ــ متابعات خاصه

أعلن رئيس حزب الإصلاح بمحافظة مأرب الشيخ مبخوت بن عبود الشريف، السبت، تأييده لحديث أحمد الميسري وزير الداخلية حول رفضه حكومة يتحكم بها السفير السعودي والإمارات.

وقال الشريف، عن الاتفاق المرتقب بين الحكومة والمجلس الانتقالي مخاطباً الميسري :«نشد على يد الأخ الجسور الوحدوي أحمد الميسري، ونقول إن ما تكلمت به يمثل الشعب اليمني شماله وجنوبه».

موقف الميسري، الذي أيده إصلاح مأرب، أعلنه الميسري في شبوة أمس السبت رداً على اتفاق جدة الذي سلخ القضية الجنوبية واعطى شرعية لتواجد القوات الشمالية في عدن بعد ان كانت القوات الجنوبية قد طردت الحكومة منهاا قبل 3 اشهر حيث قال الميسري: لن نعود إلى عدن إلا بحدنا وحديدنا، حد تعبيره.
ورغم أن الشريف قال لموقع مأرب برس في ذات التصريح «إن اتفاق الحكومة والانتقالي أملته الضرورة وإيجابياته أكثر من سلبياته فقد أكد على المرجعيات والثوابت الوطنية وفي مقدمتها الوحدة» إلا أنه اعتبر مشاركة المجلس الانتقالي في الحكومة خطأ استراتيجياً.

وأعلن رئيس التجمع اليمني للإصلاح بمأرب تأييده لموقف نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري الذي أعلن عنه صباح السبت في شبوة. وقال الشريف مخاطبا الميسري: «نشد على يد الأخ الجسور الوحدوي أحمد الميسري ونقول إن ما تكلمت به يمثل الشعب اليمني شماله وجنوبه».

ويعد موقف الإصلاح في مأرب تعبيراً عن الجيش الذي يتواجد في مأرب وينتمي ويوالي قادته حزب الإصلاح باعتبارهم قيادات في الحزب.

ويعد موقف الإصلاح في مأرب طعنة في ظهر الجهود السعودية لإنهاء الصراع بين المكونات التي تقاتل المشروع الإيراني في اليمن.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com