عين اليمن على جنوب اليمن

قناة العربية تهاجم الجنوبيين وناشطين يصفونها بالكاذبة…فيديو

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

تواصل قناة العربية التابعة للنظام السعودي مهاجمة الجنوبيين والنيل من القضية بنشر تقارير اخبارية كاذبة تخدم الشرعية وحزب الإصلاح.

ونشرت القناة السعودية امس الثللاثاء تقرير اخبار ي هاجمت فيه الحراك الجنوبي وانتقصت فيه من مكانته نافيه ان يكون الجنوبيين مؤيدين لمشروع فك الإرتباط هادفة بالتقرير لخلق اصوات مضاده للمجلس الإنتقالي الجنوبي وقيادات الحراك .

وأحدث تقرير قناة العربية موجة غضب واسعة لدى المجتع الجنوبي حيث وصفها ناشطيين والصحفيين بالكاذبة وتخدم بتقاريرها اخوان اليمن حيث قال الصحفي صلاح بن لغبر في منشور على صفحته بالفيسبوك:

التقرير الذي عرضته قناة #العربية عن الحراك الجنوبي تقرير. خبيث، تضمن مغالطات وأكاذيب وتزوير فاضح ضد الجنوبيين وثورتهم ونضالهم وإساءة بالغة لشهدائهم وتضحياتهم

تبني مفضوح لأكاذيب حزب الاصلاح وتلك التي طالما روجها حزب الاخوان

أولًا : الحراك الجنوبي سبقته ثورة مسلحة منذ منتصف التسعينيات والحراك مرحلة من مراحل لثورة
ثانيا : ليس للفقر علاقة بل هي ثورة ضد احتلال

ثالثًا : وهنا التزوير الأكبر لم ينخرط الجنوبيون في ثورة الاخوان والحوثيين في 2011 بل استمروا في ثورتهم، ثورة الاستقلال ضد الاحتلال وليس ضد نظام او شخص، كما ان ثورتهم كانت وبقيت اكبر وأعظم سواء زخما او جماهيريا رغم محاربتها إعلاميا .

رابعًا : لم ينخرط الحراك الجنوبي في الحوار ولا في المبادرة الخليجية التي لم تأت لحل القضية الجنوبية ولم تتطرق لها بل لحل مشكلة السلطة في الشمال ، وبقيت الثورة الجنوبية في أوج زخمها وقوتها قبل وأثناء وبعد حوار توكل، وارتكب نظام الاخوان مابعد صالح مجازر ضد الجنوبيين ابشع وأكبر من سابقه .

رابعًا : لم يأت المجلس الانتقالي نتيجة الإقالات، بل كان ثمرة لجهود كبيرة بذلت منذ 2015 لايجاد حامل قوي للقضية الجنوبية

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com