عين اليمن على جنوب اليمن

الرئيس الزبيدي يكشف أهم مكاسب الإنتقالي والسعودية من إتفاق الرياض

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

اشاد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي “عيدروس الزبيدي” بدور المملكة العربية السعودية في نزع فتيل الخلاف بين المجلس وحكومة الشرعية موضحاً ان الإتفاق الذي ينص على التخلي عن القضية الجنوبية وتسخير قواتها لخدمة الشرعية والسعودية انتصاراً للمجلس حسب تصريح الزبدي صحيفة سبق السعودية.

وقال الزبيدي في تصريحه للصحيفة ان اتفاق الرياض لآلية تنظم العلاقة بين المجلس والشرعية وتعالج الأخطاء التي واكبت المرحلة السابقة،.

وكشف الزبيدي عن سر جوهري لإتفاق الرياض وهو الأهم بالنسبة للسعودية وهو توجيه القوات الجنوبية لقتال الحوثيين خدمة لسعودية والشرعية التي يعم التحالف عللى محاولة اعادتها لحكم صنعاء بعد ان طردها الحوثيين حيث قال “ومن اليوم سيتم توجيه وتركيز الجهود العسكرية نحو صنعاء لمحاربة ميليشيات الحوثي. ولا شك أن تنفيذ اتفاق الرياض سيمكننا من تحقيق انتصارات جديدة ضد التمدد الإيراني».

وينص إتفاق الرياض الذي اشاد به الزبيدي على حزمة كبيرة من الترتيبات العسكرية والأمنية التي تقضي بإعادة تنظيم وإدماج كل التشكيلات العسكرية التابعة للقوات الجنوبية تحت سلطة وزارتي الدفاع والداخلية التي يتحكم بها حزب الإصلاح وعلي محسن الأحمر.

وشرعن إتفاق الرياض لتواجد السعودية في الجنوب كحاكم رسمي للجنوب حيث وصلت دفعات من القوات والآليات العسكرية الثقيلة السعودية بحراً وجواً إلى عدن، وتم نشرها في مواقع حيوية، أبرزها موانئ المدينة ومطارها وقصر المعاشيق الرئاسي ومواقع أخرى وفقاً لمقتضيات تنفيذ الاتفاق وإعادة ترتيب الأوضاع العسكرية والأمنية في عدن».

وأوضح المراقبون «شوهدت أيضًا أرتال من العربات المدرعة والدبابات والآليات الثقيلة ليتم إنزالها في ميناء الزيت، ونقلت إلى المواقع المحدد نشرها فيها، وذلك عشية توقيع الاتفاق الخميس الماضي
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com