عين اليمن على جنوب اليمن

العرادة هاجم الامارات وبن عزيز غادر غاضباً… محافظ الجوف اتهم التحالف بالخيانة وقائد قوات التحالف يهدد ويعلن موقفا حاسما من العكيمي.

المشهد الجنوبي اﻷول – متابعات

عقد بمحافظة مأرب اجتماعا ساخنا برأسة وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي عقب سيطرة مقاتلي جماعة الحوثي على مدينة الحزم وإسقاطهم لمعسكر اللبنات الذي يقع شمال غرب محافظة مأرب .

وفي الاجتماع الذي ضم رئيس هيئة الأركان العامة الفريق صغير بن عزيز وقائد قوات تحالف دعم الشرعية بمأرب اللواء الركن عبدالحميد المزيني ومحافظي مأرب سلطان العرادة والجوف أمين العكيمي وصنعاء عبدالقوي شريف .

وكشف مصدر عسكري عن نقاط ساخنة كانت محور الإجتماع وصلت حد الاتهام بالخيانة والتقصير بحق الجيش الوطني و قبائل الجوف .

وأشار المصدر العسكري الذي تحفظ على ذكر اسمه بأن محافظ الجوف أمين العكيمي طرح على طاولة الاجتماع بكل صراحة ووضوح ما اقترفه التحالف من طعنة غادرة لمقاتلي الجيش الوطني ومن معهم من رجال القبائل من أبناء المحافظة .

ولفت العكيمي بأن مقاتلي الحوثي امتلكوا زمام المبادرة وتمكنوا من اختراق الخطوط الأمامية لجبهات القتال وعند مناشدتنا للتدخل العاجل وإنقاذ ما يمكن إنقاذه لم نجد أي تلبية لندائنا .

مبينا بأن العكيمي اتهم القوات التي قدمت بقيادة الهاشمي والحجوري كانت سببا من أسباب الهزيمة والتي طلبنا نقلها لعدم تنفيذها للأمر العسكري دفاع وهجوما .

وقال التغييرات التي حدثت في قيادة الجيش كانت كفيلة بهذه النتيجة التي وصلنا إليها في إشارة لتعيين بن عزيز رئيسا لهيئة الأركان العامة وهو الأمر الذي رفضه بن عزيز وطالب باعتذار العكيمي عن تلميحاته أو الإفصاح عمن يقصده .

وأشار المصدر إلى إن رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز غادر قاعة الاجتماعات بعد مهاجمة دولة الإمارات من قبل محافظ محافظة مأرب الشيخ سلطان العرداة الذي بدوره اتهم أبوظبي بالتأمر على الشرعية والتخطيط للإنقلاب عليها وهو الأمر الذي أغضب بن عزيز ودفعه إلى مغادرة القاعة قبل انتهاء الأجتماع بساعة .

والغي أمس عقد اجتماع عسكري يضم وزير الدفاع المقدشي ورئيس الأركان بن عزيز وقيادات من التحالف والقيادات الميدانية عقب تهديد القيادات الميدانية بالتعامل مع رئيس الأركان صغير بن عزيز كعدو .

ويعد الفريق الركن صغير بن عزيز من القيادات المدعومة من قبل الإمارات والمحسوبة على الرئيس الراحل عفاش وأوكل لها أدوار مهمة للقضاء على ثورة الشباب الشعبية في العام ٢٠١١م وكان الموكل من قبل النظام السابق للقضاء على الفرقة وآل الأحمر في حرب عرفت باسم حرب صوفان .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
للاشتراك.بسحابة.نيوز.تيليجرام.tt. ?
@sahabhnews

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com