عين اليمن على جنوب اليمن

بن دغر يعترف بهزيمة الشرعية في الجوف ويحمل التحالف سبب الهزيمة

المشهد الجنوبي اﻷول – متابعات

اعترف رئيس الوزراء السابق والمستشار الرئاسي الحالي د. احمد عبيد بن دغر بخسارة المعركة مع الحوثيين في الجوف.

واكد بن دغر بان تلك الخسائر “بسبب فشلنا وحلفائنا في إدارة المعركة، خسرنا معركة الجوف، وقبلها نهم وحجور ووادي أبو جبارة والملاحيض، وعلينا الآن ألا نخسر الحرب”.

وتابع بن دغر “كما أننا شرعية وتحالف قد تسببنا فيما نحن عليه انقساماً وعداءً لبعضنا البعض في إصرار عجيب على إهداء الهزيمة للحوثيين وإيران في هذه المواجهة التاريخية، التي تذكر بمعارك العرب الكبرى مع الفرس”.

وأضاف بن دغر : “سنتلقى جميعاً هزيمة تاريخية نكراء، فالعدو تمكن من الحصول على وسائل وعوامل القوة، أتاحت له الصمود، وتتيح له التقدم اليوم” وغض الطرف والاشارة الى الانتصارات التي تجترحها القوات الجنوبية في العديد من الجبهات.

واعلن المستشار الرئاسي في منشور كتبه على صفحته بان “سقوط الجوف قد يغير موازين القوى العسكرية بصورة نهائية في معركتنا المصيرية مع الحوثيين، وإذا تعاملنا بذات المستوى الذي تعاملنا به في شأن سقوط نهم، فسنكون قد قررنا مصير المعركة لصالح الحوثيين يمنياً، ولصالح إيران إقليمياً، وسيكون دور التحالف قد انتهى في اليمن، وحينها ستتدخل الأمم المتحدة على الخط لوضع الأمور في نصابها، والاعتراف بالإوضاع الراهنة، إذ لا يمكن استمرار الحرب دون نهاية

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com