عين اليمن على جنوب اليمن

الآلاف من أبناء شبوة عالقين في المنافذ وسط إطلاق نار وتجاهل من مسؤولين الإخوان

المشهد الجنوبي الأول ــ شبوة

علق الألاف من أبناء محافظة شبوة العائدين إليها في منافذ المحافظة مع محافظة حضرموت والعاصمة عدن منذ امس الجمعة 10 ابريل 2020 بعد اغلاق المنافذ من قبل ميليشيا الإخوان الإرهابية.

 

وتتجاهل سلطات الإخوان المحتلة لمحافظة #شبوة بقيادة محمد صالح عديو معاناه المواطنين العالقين منذ البارحة وسط تكتم شديد وتهربا من مسؤوليتها الاخلاقيه والإنسانية تجاه اهالي المحافظة.

 

وقال احد العالقين نحن هنا وعشرات الأسر والالاف من الناس العائدين من حضرموت عالقين في نقطة الخبيه.الجميع هنا في حالة يرثى لها جميعهم عائدون إلى اسرهم امتثالا للحجر الصحي منذ مساء امس والأسر بائتة في العراء.

تارة يوعدنا الجنود بأن فرق طبية ستأتي لإجراء التعقيم للركاب والاغراض والسيارات والسماح لهم بالدخول وتارة يقولون لنا لا نستطيع السماح لكم حتى إشعار آخر.

 

وأشار بالقول:”الجميع هنا صابر ومصر على العبور لأنه لا خيار آخر أمامهم فكلهم يريدون العودة لأسرهم أو اسرة تريد العودة لأبنائها الكل هنا يقول الموت من كورونا أهون من هذه المعاناة.واذا كانت هذه الاجراءات للحماية من كورونا. على السلطة ان تأتي لينظروا إلى هذا التجمع السكاني وكأننا في حج وكيف أصبح هذا التجمع بيئة مهيأة لانتشار الوباء لا قدر الله.

 

وأكد مواطن آخر من العالقين ان الألاف عالقين هم ايضا منذ امس في منفذ شبوة بعد عودتهم من العاصمة #عدن.

ولم تجد الأسر ماتأكله في العراء وفي حاله يرثى لها. كارثة بكل المقاييس انتجها قرار الحجر الصحي بين المحافظات فلا يستطيع العالقون مواصلة طريقهم.

 

واضاف:”طال انتظار الجموع العالقة ولا يجدون رد من جنود النقطة سوى بإطلاق النار فوق رؤوسهم او الوعود بمجيئ فريق طبي مزعوم لفحص المسافرين غير انه لم يحدد موعد زمني لقدوم هذا الفريق الطبي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com