عين اليمن على جنوب اليمن

القاعدة في أبين تبرر إنتشارها في أبين بسبب إنقاذ الشرعية مسودة الأتفاق

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

برر تنظيم القاعدة إنتشارة في نحافظة أبين مرة أخرى لسبب نقض الإتفاق من شرعية هادي كما زعم

حيث قال قيادي بارز في تنظيم أنصار الشريعة ” : إن قوات الجيش الموالي للشرعية نقض الاتفاق المبرم بين الطرفين بوساطة قبلية قبل أكثر من شهرين .
مشيرا الى أن الاتفاق قضى بدخول الجيش الى أبين عقب خروج عناصر التنظيم من بلدات المحافظة شريطة أن لا يعود أي من قيادات اللجان الشعبية الى المدن التي سينسحب منها التنظيم .
غير أن تصريحات ادلى بها قائد اللجان الشعبية “عبد اللطيف السيد” مؤخرا بشان تزعمه حملة الجيش المزمع دخولها محافظة أبين الثلاثاء القادم أمر اعتبره التنظيم نكث من قبل الموالين للرئيس هادي للاتفاق المبرم مع الوساطة القبلية .
وكانت طائرات تابعة للتحالف العربي قد شنت اليوم سلسلة غارات استهدفت مواقع يعتقد بأن عناصر من تنظيم القاعدة يتحصنون بداخلها في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين دون معرفة ما إذا كانت تلك الغارات قد خلفت ضحايا من بين عناصر التنظيم .
مصادر محلية قالت :إن ضربات طيران التحالف طالت هناجر فارغة شرق مدينة زنجبار حيث لا تواجد فعلي لعناصر متشددة في المواقع المستهدفة من قبل الطيران .
يأتي ذلك في وقت تقول السلطات الحكومية بأنها تستعد لشن هجوم واسع واجتياح كبير يشمل مدن محافظة أبين بينها جعار و زنجبار التي يقول السكان أن تواجد القاعدة فيها أصبح محدودا
وبات مصير اتفاق أبرمته وجاهات قبلية مع قيادات من القاعدة قبل شهرين مجهولا وقضى بانسحاب عناصر التنظيم من أبين وبقاء من أراد من أنصارهم في المدينة شريطة ألا يعترضه أحد من الجهات الحكومية .
ويخشى السكان في أبين أن تطول المواجهات بين القوات الحكومية والقاعدة كما حدث العام 2011م وادت الى تدمير شبه كلي لعاصمة المحافظة زنجبار وتهجير أكثر من 100 الف من سكانها الى مناطق مجاورة في نزوح إجباري استمر لأكثر من عام تقريبا.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com