عين اليمن على جنوب اليمن

متحدث محور أبين يكشف مستجدات معارك شقرة

المشهد الجنوبي الأول _ أبين

كشف المتحدث الإعلامي للقوات المسلحة الجنوبية في محور أبين محمد النقيب، عن مستجدات جبهات شقرة.
وأكد النقيب عبر حسابه على فيسبوك، قبل قليل، تجديد مليشيات الإخوان، اليوم الجمعة، خرق إطلاق النار في أبين، بقصف مواقع القوات المسلحة الجنوبية، في الطرية بشقرة.

وقال النقيب، أن  : ‏”مليشيات العدو الاخوانية الارهابية إستأنفت خرق اتفاق وقف اطلاق النار بقصف على قطاع الطرية”، موقع تواقع القوات الجنوبية.
وعن تعاطي القوات المسلحة الجنوبية مع هذا الخرق قال النقيب : “قواتنا وعملا بحق الدفاع المشروع تتعامل بحزم مع هذه الخروقات”.

وتشهد جبهات أبين وتحديدا الطرية، في الأثنا، اشتباكات عنيفة بين مليشيات الإخوان والقوات المسلحة الجنوبية.

ويأتي هذا الخرق عقب اشتباكات عنيفة شهدتها جبهات أبين مساء وفجر أمس الخميس، على خلفية خرق المليشيات لوقف إطلاق النار، وشن هجوم واسع على مواقع القوات الجنوبية، وأكد النقيب تصدي القوات الجنوبية للهجوم، وقال : ‏”تمكنت وحدات قواتنا الجنوبية الباسلة المرابطة بالقطاع الساحلي من التصدي الفوري لهجوم شنته مليشيات الاخوان وعناصرها الارهابية التي لاذت بالفرار متكبدة خسائر كبيرة في الارواح والعتاد”.

ومنذ التوافق الأخير على تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، تواصل مليشيات الإخوان الإرهابية خرق إطلاق النار وذلك بشكل يومي، من خلال إستهداف القوات الجنوبية بقصف مواقعها، بالإضافة إلى استمرار استقدام التعزيزات العسكرية وعناصر القاعدة وداعش من مأرب والبيضاء إلى أبين، ناهيك عن قصف المدنيين كما حدث مطلع الأسبوع الماضي، حيث تم إستهداف سيارة تقل مدننين وأصيب إثنين منهم، حسب تأكيدات المتحدث الإعلامي لمحور أبين محمد النقيب.

وعلى الرغم من أن التوافق على آلية العمل لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض، بين الانتقالي والحكومة، الذي كان في 28يوليو الماضي، تضمن وقف إطلاق النار في أبين إلى أن مليشيات الإخوان لم تمتثل لذلك، وتواصل خرق إطلاق النار في أبين حتى اليوم، وهو ما يعتبر تجاوز للاتفاق وموقف الحكومة وتحدي للجنة العسكرية السعودية التي وصلت عدن موخرا، ناهيك عن كونه تصعيد ضمن الأسباب التي دفعت بالانتقالي لتعليق المشاركة في مفاوضات اتفاق الرياض.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com