عين اليمن على جنوب اليمن

نواب يمنيون يهددون بعدم منح الثقة للحكومة الجديدة

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات

لخلوها من ممثلين عن إقليم تهامة والمرأة هدد عدد من أعضاء البرلمان اليمني، بالإمتناع عن منح الثقة للحكومة الجديدة التي تم تشكيلها مساء الجمعة بناء على #اتفاق_الرياض.

جاء ذلك في رسالة إعتراض بعثها النواب (صخر الوجيه، عبدالكريم الأسلمي، مفضل الأبارة، شوقي القاضي) إلى الرئيس هادي، أمس الأحد.

واستغرب النواب، مما أسموه “تهميش وتغييب إقليم تهامة وعدم تمثيله في تشكيلة هذه الحكومة”، مشيرين إلى أن هذا الإقليم يضم أربع محافظات هي: الحديدة وحَجَّة وريمة والمحويت، وفيه (72) دائرة انتخابية، وعدد سكانه أكثر من (6) ملايين شخص.

الرسالة شملت أيضاً اعتراض واستغراب النواب من “عدم تمثيل النساء، في الحكومة رغم أن قرار تشكيلها استند على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني التي تفرض نسبة ما لا يقل عن (30%) من النساء”.

وقال البرلمانيون إنهم يأملون “تلافي هذين الخطأين الجسيمين اللذين يخلان بمبدأ الشراكة ويتعارضان مع مخرجات مؤتمر الحوار الوطني “.

وهدد النواب الأربعة بـ “استخدام حقهم الدستوري والقانوني للتعبير عن رفضهم لهذا التهميش والإقصاء لإقليم تهامة وللنساء في تشكيل الحكومة الجديدة بالتحفظ والإمتناع عن منحها الثقة البرلمانية”.

وأفادت مصادر مطلعة، أن رسالة النواب سيتم عرضها على بقيةالنواب الموالين للشرعية لضم أسماءهم إليها قبل تقديمها للرئيس هادي.

والجمعة الماضية، أصدر الرئيس هادي قراراً بتشكيل حكومة جديدة برئاسة معين عبدالملك وعضوية 24 وزيراً، خلت من ممثلين عن أقليم تهامة والنساء.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
للاشتراك.بسحابة.نيوز.تيليجرام.tt. ?
@sahabhnews

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com