عين اليمن على جنوب اليمن

هادي يستغل إنهيار العملة في عدن ويطلب المساعدة والسعودية ترفض طلبه

المشهد الجنوبي الاول | متابعات

كشف رئيس مجلس شورى هادي، احمد بن دغر ، في تغريدة على تويتر  تقديم هادي طلب المساعدة من السعودية لمواجهة أزمة تدهور العملة المحلية في عدن. في خطوة تشير إلى ان هادي يحاول الحصول على مبالغ مالية جديدة  مع اقتراب عيد الاضحى.

واشار احمد عبيد بن دغر إلى  أن حكومة هادي تأمل بتدخل سعودي  كبير ، معتبرا انهيار العملة  كارثة اقتصادية  وتنذر بمجاعة.

وكانت العملة المحلية في عدن وبقية المحافظة الجنوبية انهارت بشكل مفاجئ خلال اليومين الماضيين  حيث تجاوز  سعر  صرف الدولار  حاجز الالف ريال  ما ينذر بارتفاع لأسعار المواد الغذائية .

ومع أن ابرز اسباب الانهيار المستمر للعملة سببه حكومة هادي، إلا أن توقيت طلب المساعدة لا يشير على رغبة حقيقة في مواجهة تداعيات الانهيار بل  لتعزيز أرصدة قيادات مليشيا الاصلاح في حكومته.

من جانب اخر السعودية رفضت طلب مساعدة هادي وحكومته ، حيث
‏رد المحلل السياسي والعسكري السعودي زايد العمري رداً ناريا على طلب رئيس مجلس شورى هادي ” احمد بن دغر” في تغريدته التي طلب من السعودية التدخل واعانة حكومة هادي في مواجهة الإنهيار الكارثي للريال اليمني بحجه مساعدة المواطنين.

وخاطب العمري بن دغر قائلاً :د | احمد بن دغر رئيس مجلس الشورى. مهلا فلقد جعلتم المواطن شماعة لاخطائكم وانتم كل يوم ترتكبون خطاءً فادحاً اكبر من ذي قبل. مضيفا ان المواطن في الجنوب ليس همكم الاول والتاريخ لن يرحمكم وسيحاسبكم شعبكم ، ولعل ذلك يكون قريبا. في إشارة إلى خروج الشعب مظاهرات احتجاجية ضد الحكومة ومليشيات الإصلاح التي تمارس الحرب الاقتصادية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com