عين اليمن على جنوب اليمن

اشتراكي عدن يستجيب للإتحاد ويدعو حكومة هادي إلى تنفيذ مطالب عمال الجنوب

 

المشهد الجنوبي الأول | عدن

وافق الحزب الاشتراكي في عدن، الثلاثاء،  على دعوة اتحاد نقابات عمال الجنوب لتنفيذ عصيان مدني شامل على خلفية تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والخدماتية في المحافظات الجنوبية.

ودعا الحزب في بيان له ، حكومة هادي إلى تنفيذ مطالب اتحاد عمال الجنوب والتعاطي معها بصورة إيجابية. مطالبا بسرعة العمل على الحد من التدهور الاقتصادي، ووضع الحلول اللازمة والكفيلة بإعادة الوضع إلى مساره الطبيعي، ابتداء من تجفيف منابع الفساد بدرجة رئيسة.

واعتبر الحزب الاشتراكي، ً الانهيار الاقتصادي المخيف كارثة ستؤدي إلى مفاقمة معاناة المواطنين، وخصوصاً في ظل انقطاع المرتبات التي تُعد المصدر الوحيد للأغلبية الساحقة من منتسبي المؤسسات الحكومية.

وندَّد البيان بالانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي وتردي مستوى أداء القطاع الصحي في ظل انتشار الأمراض والأوبئة الخطيرة وعلى رأسها كورونا، بالإضافة إلى تعطيل كافة الخدمات الأساسية.

هذا ويأتي ذلك بعد يوم من إعلان اتحاد عمال الجنوب عن عصيان مدني شامل في كافة المحافظات الجنوبية؛ تنديداً بالفساد وتردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية والخدماتية في جميع المحافظات الجنوبية.

وحدَّد الاتحاد، في بيان له ،موعد العصيان المدني الأحد القادم 8 أغسطس 2021، داعياً كافة العمال والموظفين إلى تلبية دعوة الاتحاد التي جاءت بعد ارتفاع أسعار المواد الغذائية إلى مستويات غير مسبوقة، وأزمة المشتقات النفطية، وانهيار العملة المحلية، وتردي الخدمات الأساسية.
وتضمنت مطالب الاتحاد رفع الأجور والمرتبات بنسبة 200 % للموظفين والمتعاقدين والمتقاعدين، وصرف التسويات والعلاوات السنوية، بالإضافة إلى رفع أجور العمال في القطاع الخاص والمختلط بنسبه 200 %، وتثبيت المتعاقدين في كل المؤسسات الحكومية، وغيرها من المطالب المشروعة.

ووفق مراقبين، فإن الأحداث في المحافظات الجنوبية ، تُشير إلى غليان شعبي قد يتطور إلى ثورة شعبية عارمة -خلال الأيام المقبلة، ستطيح بحكومة هادي و مليشياتها ، اللذين يتجاهلان بشكل مستمر معاناة المواطنين، بل وتتعمد مضاعفتها بغرض إخضاعهم للسياسات الخاطئة التي تهدف إلى تحقيق مطامع حزب الإصلاح في الجنوب .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com