عين اليمن على جنوب اليمن

شبوة..مواطنون يشكون من إرتفاع الإيجارات في مدينة عتق ويحملون حكومة هادي المسؤولية

 

المشهد الجنوبي الأول | خاص

جراء الانهيار المتواصل في العملة المحلية وارتفاع أسعار المواد الغذائية بالتزامن مع انقطاع المرتبات، تشهد محافظة شبوة، أزمة خانقة في الأوضاع المعيشية يتضرر منها عادة المواطنون من ذوي الدخل المحدود ، رغم الإيرادات التي تتحصل عليها سلطة حكومة هادي والجبايات التي تفرضها بصورة مستمرة على التجار والمواطنين.

وقالت مصادر خاصة، ان مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، شهدت ارتفاع إيجارات الشقق والتعامل ملاك الشقق بالريال السعودي، وحمل المواطنين حكومة هادي ولسلطة المحلية ”المسؤولية الكاملة .

وأوضحت المصادر ، أن انهيار القيمة الشرائية للعملة المحلية ساهم في ارتفاع إيجارات الشقق الذي تضرر منه أصحاب الدخل المحدود ، مؤكدة ان المواطنون طالبوا السلطة المحلية بالقيام بمسؤوليتها في الرقابة على ملاك الشقق الذين يستغلون غياب الضوابط.

وأكدت المصادر ان غالبية أصحاب العقارات رفضوا تأجير الشقق بالعملة المحلية، لافتة إلى أن أحد المواطنين يدفع شهرياً 800 ريال سعودي لإيجار شقة من أربع غرف.

هذا وحذر المواطنون من معايير السوق التي تفرض على المستأجر دفع إيجار ثلاثة أشهر مقدماً بالتزامن مع انقطاع المرتبات، لافتين إلى أن الكثير من الأُسر عجزت عن إيجاد سكن مناسب لأطفالها بسبب ارتفاع الإيجارات وغياب الرقابة.

من جانب اخر، برر أصحاب مكاتب العقارات ارتفاع إيجارات الشقق إلى انهيار قيمة الريال أمام العملات الأجنبية واستمرار فرض المليشيات المحلية جبايات تحت مسميات مختلفة.

وتشهد محافظة شبوة، أزمة خانقة في الأوضاع المعيشية يتضرر منها عادة المواطنون من ذوي الدخل المحدود بسبب الانهيار المتواصل في العملة المحلية وارتفاع أسعار المواد الغذائية بالتزامن مع انقطاع المرتبات، رغم الإيرادات التي تتحصل عليها السلطة المحلية لمليشيات الإصلاح والجبايات التي تفرضها بالإضافة إلى بنهب إيرادات المحافظة .

هذا وكان الاقتصادي الفودعي قد كشف عن نفقات حكومة هادي من عائدات صادرات النفط من حضرموت وشبوة ومأرب التي تقدر بنحو 1 مليار و661 مليون دولار، خلال العامين الماضيين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com