عين اليمن على جنوب اليمن

النقابة العامة للمعلمين في عدن تعلن الإضراب الشامل ابتداء من يوم الأحد القادم

 

المشهد الجنوبي الأول | عدن

بعد الكثير من الاتفاقيات والالتزامات التي ابرمتها حكومة هادي والوعود التي قطعتها مع النقابة ،والتي باءت بالفشل ودون جدوى.

أعلنت النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين اضراب شامل لكافة المدارس الحكومية والاهلية والخاصة اعتبارا من يوم الاحد القادم ١٥ اغسطس ٢٠٢١.

وقالت النقابة في بيانها ان اعلانها للاضراب يأتي بعد طرقها كل الابواب واعطاء الحكومة كل الفرص لتوفي بالتزاماتها بالاتفاقيات التي ابرمتها والوعود التي قطعتها مع النقابة.

ودعت النقابة كل الجهات الى الضغط على حكومة هادي لتحقيق مطالب المعلمين وحقوقهم المشروعة ومنها هيكلة الاجور برفع المرتبات وصرف علاوة طبيعة العمل للدفع من ٢٠٠٨ الى ٢٠١٢ ومساواتهم باخوانهم في دفعة ٢٠١١م.

هذا وحذرت النقابة من اي اجراءات تعسفية او عقابية ضد المعلمين والمعلمات. مؤكدة أن الإضراب يستمر حتى تسلم حكومة هادي جميع الحقوق وتنفذ كل الشروط.

وأوضحت النقابة انها تضطر كل مرة للتنازل عن المطالب المشروعة للمعلمين من مستحقات وإكراميات، مبينة أن هذه المرة الأوضاع الاقتصادية وانهيار العملة المحلية وارتفاع الأسعار، عصفت بالحياة المعيشية للمعلمين ، ولا يمكن ان تتنازل.

جاء ذلك الإعلان عقب إعلان سابق عن تدارس الوضع واصدار البيان التوضحيي لإعلان الإضراب، الذي يعد إستباق لبداية العام الدراسي الجديد 2021/ 2022م.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com