عين اليمن على جنوب اليمن

الهبة الحضرمية تنفي وقوفها خلف احتجاجات المكلا

المشهد الجنوبي الأول _ حضرموت
قال رئيس الهبة الشعبية في محافظة حضرموت الشيخ حسن الجابري، أن الهبة ليست وراء الاحتجاجات الشعبية التي شهدتها مدينة المكلا خلال اليومين الماضيين.

وأكد الجابري، وهو رئيس لجنة تنفيذ مخرجات مؤتمر حضرموت العام، الداعية إلى ”هبّة حضرمية“ شعبية وقبلية في مناطق حضرموت، أن ”تردي الخدمات الضرورية كالكهرباء، في مدينة حارّة وساحلية كالمكلا، واستمرار انقطاعها لساعات طويلة منذ أول أيام شهر رمضان، دفع الناس إلى الخروج إلى الشارع تعبيرًا عن احتجاجهم وغضبهم من الظلم الواقع عليهم، في ظل غياب السلطات المحلية والحكومة وعدم وجود جهات رقابية“.

واضاف  ”تردي خدمة الكهرباء في المناطق الساحلية من محافظة حضرموت، هو مشكلة أزلية، بسبب التلاعب بمخصصات الوقود وممارسة الفساد بحق الشعب، في ظل غياب الإجراءات الرقابية على عمليات تزويد محطات توليد الطاقة الكهربائية بمادة الديزل، وضعف الطاقة المنتجة“.

وعبّر الجابري، عن ”استغرابه من التحجج حاليًا بعدم وصول مخصصات الوقود لتشغيل محطات التوليد بسبب مزاعم احتجاز الناقلات النفطية“، في إشارة إلى بيان مؤسسة الكهرباء بساحل حضرموت، الذي قال إن عملية تراجع الخدمة يأتي بسبب منع وصول ناقلات الوقود إلى محطات التوليد.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com