عين اليمن على جنوب اليمن

توتر كبير بين قوات طارق والمقاومة التهامية في الساحل الغربي

المشهد الجنوبي الأول _ الساحل الغربي

تشهد مديرية الخوخة في الساحل الغربي توتر كبير بين قوات طارق صالح والمقاومة التهامية التي بدورها بدورها رفضت جبروت قوات طارق على ابناء الخوخة.

وقالت مصادر محلية انه نشبت من جديد فتنة تنذر بحرب طاحنة تحرق مدن الساحل الغربي المحررة، بين “قوات المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش والوية “المقاومة التهامية”، على خلفية رفض الاخيرة قرار تصفيتها ودمجها قسرا، عقب توجيهات اماراتية بتوحيد التشكيلات العسكرية المحلية التابعة لها في الساحل.

وأفادت مصادر محلية في مدينة الخوخة، بأن التوتر يتصاعد في المدينة، منذ اندلاع مواجهات بين قوات “المقاومة التهامية” وما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” الثلاثاء، وما خلفته من جرحى سقطوا من الجانبين، إثر رفض منتسبي “التهامية” جباية قوات طارق اتاوات جائرة.

موضحة أن “المواجهات اندلعت بين مسلحين يتبعون قائد الكتيبة الثالثة في اللواء الرابع تهامة، عبدالله حسن الزورقي، ومسلحين ينتسبون لقوات طارق عفاش، شرعوا في جباية اتاوات جائرة من ابناء تهامة البسطاء مالكي وعمال محلات تجارية، خلفت عددا من الجرحى من الجانبين”.

وذكرت المصادر أن “منتسبي الكتيبة الثالثة في اللواء الرابع مقاومة تهامية، حاولوا منع جباية حراس طارق اتاوات جائرة على المحلات التجارية من أبناء تهامة البسطاء بقوة السلاح، ليرد حراس طارق بإطلاق النار فورا، وتندلع اشتباكات مسلحة اثارة فزع المواطنين وأوقعت جرحى”.

تأتي اشتباكات الثلاثاء بين منتسبي المقاومة التهامية وحراس طارق، في اطار التوتر القائم بين الجانبين على خلفية قرار الامارات دمج ما تبقى من الوية المقاومة التهامية المستقلة بقيادتها والموالية للشرعية اليمنية، ضمن قوات طارق وتحت قيادته، وايقاف رواتب المعارضين وتهديدهم بالتصفية.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com