عين اليمن على جنوب اليمن

تنافس 101طالبة على 21 مقعد لبرنامج طيبة لتأهيل الفتيات في التمريض العام بعد المرحلة الأساسية بمدينة تريم

تريم ــ عبدالله مسيعد
دشنت صباح اليوم السبت الموافق 20 أغسطس بمدينة تريم امتحانات المفاضلة للمتقدمات لبرنامج طيبة لتأهيل الفتيات في التمريض العام بعد المرحلة الأساسية الذي يرعاه وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء و تموله الندوة العالمية للشباب الإسلامي وتنفذه مؤسسة طيبة للتنمية بالتنسيق مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية وتدريب معهد العلوم الصحية بوادي حضرموت وإشراف مكتب وزارة الصحة والسكان بوادي وصحراء حضرموت .
حيث تتنافس 101 طالبة على 21 مقعد خصص لتأهيل الفتيات بتمريض العام بعد المرحلة الأساسية لمديريات ( تريم –ساه – السوم ) لمدة ثلاث سنوات بواقع 6 فصول دراسية , وبكادر متخصص من معهد العلوم الصحية بوادي حضرموت .
الامتحانات التي تستمر لمدة يوميين متتاليين بقاعات مدرسة 22 مايو للبنات سيخضعن من خلالها الطالبات إلى امتحانات في كل من اللغة العربية والانجليزي ومادة العلوم ، حيث يشرف على تلك الامتحانات كادر متخصص من إدارة معهد العلوم الصحية بوادي حضرموت .
وشكر الأستاذ احمد حديجان مدير مؤسسة طيبة مكتب حضرموت الندوة العالمية للشباب الإسلامي على تمويلها لبرنامج طيبة لتأهيل الفتيات في التمريض العام بعد المرحلة الأساسية الذي سيعود بالنفع الكبير على المجتمع من خلال رفد المراكز الصحية والمستشفيات بكادر نسوي متخصص ومؤهل .
وذكر حديجان إن البرنامج سيستوعب 21 طالبة من أصل 101 طالبة متقدمة , وناشد حديجان منظمات المجتمع المدني أحتوى الإعداد المتبقية من المتقدمات في برامج مشابه في تخصص مختبرات وفني عمليات وقابلات ومساعد طبيب نظراً للرغبة الكبيرة لدى الفتيات للالتحاق بالبرامج الصحية .
وبدوره أعرب الدكتور محمد لرضي مدير معهد العلوم الصحية بوادي حضرموت جميع الجهات الراعية للبرنامج وفي مقدمتهم مؤسسة طيبة للتنمية لتنفيذها البرنامج النوعي لتأهيل الفتيات في التمريض العام .
وقال :- الدكتور محمد لرضي ” أن معهد العلوم الصحية بوادي حضرموت يسعى دائماً لرفد المؤسسات الصحية العامة والخاصة بالكوادر المتخصصة والمؤهلة في كافة التخصصات ( قابلات مجتمع – وتمريض – وأشعة – مساعد طبيب – مختبرات ) .
وتحدث الدكتور صالح باعويضين مدير دائرة التخطيط بمكتب وزارة الصحة والعامة والسكان بالوادي والصحراء عن أهمية البرنامج الذي سيساهم بشكلاً كبير في زيادة الكادر النسائي بالمرافق الصحية التي تعاني من نقص حاد حيث إن لكل 14 موظف من الذكور يقابله من جهة النساء واحدة فقط , فهذا النقص الشديد استدعى مكتب الصحة والسكان لإقامة برامج مماثلة تساهم في تغطية النقص .
حضر تدشين امتحانات المفاضلة الأستاذ عبدالهادي التميمي الوكيل المساعد والدكتور صالح باعويضين مدير دائرة التخطيط بمكتب وزارة الصحة والعامة والسكان بالوادي والصحراء والدكتور محمد لرضي مدير معهد العلوم الصحية بوادي حضرموت سيئون والأستاذ أحمد حديجان مدير مؤسسة طيبة للتنمية مكتب حضرموت والأستاذ علي سويدان نائب مدير مستشفى تريم العام .
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com