عين اليمن على جنوب اليمن

حملة عسكرية تسفر عن العثور على مخازن أسلحة تابعه لتنظيم القاعدة في مدينة القطن بحضرموت

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

إستطاعت حملة عسكرية في محافظة حضرموت ، الخميس 25 أغسطس / آب 2016، العثور على مخازن تابعة لتنظيم القاعدة تحتوي على ذخائر مدافع ودبابات وعبوات، كان التنظيم خبأها تحت الأرض.

وأوضح مصدر مطلع لوكالة “خبر”، أن الحملة العسكرية المكلفة من قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء عبدالرحمن الحليلي، بتعقب أوكار وتجمعات العناصر الإرهابية في وديان وشعاب وصحراء حضرموت، تمكنت من العثور على مخازن تحت الأرض.

وأضاف، أن تلك المخازن تحتوي على متفجرات وعبوات ناسفة وذخائر للمدافع والدبابات وحشوات كان التنظيم قد حاول إخفاءها في سراديب تحت الأرض في منطقة وادي سر بمديرية القطن.

وأشار إلى أن “عناصر التنظيم كانوا قد أجروا حفريات وتم ردم كل تلك المتفجرات والأسلحة تحت الأرض وقاموا بردمها”.

وبين المصدر، أن “الحملة توصلت إلى هذه المخازن بعد أن اعترف عناصر الخلية الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة التي تم القبض عليها قبل أيام، بتواجد تلك المخازن، حيث تم أخذ خرائط المخازن واستعانت الحملة بجرافات للحفر، وتم العثور على كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات”.

ولفت إلى أن “خبراء أفادوا بضرورة تفجير تلك العبوات والذخائر في نفس المكان، وقامت الحملة بتفجير المخازن بالمكان ذاته الذي تم العثور عليها”.

وقال المصدر: إن “الحملة العسكرية ما زالت مستمرة في تمشيط المنطقة حتى يتم القضاء على الخلايا الإرهابية العابثة بأمن واستقرار وادي حضرموت التي تحاول إيجاد بيئة بديلة عن المكلا لإقامة إمارة إسلامية”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com