عين اليمن على جنوب اليمن

السعودية تستغيث بالوساطة العمانية.. مشروع نيوم الاستثماري في خطر

المشهد الجنوبي الأول | متابعات
في محاولة منها لاحتوى الموقف بعد التهديدات التي وجهتها صنعاء ووضع مشروع ” نيوم ” الاستثماري ضمن بنك أهدافها القادمة، كشفت مصادر مطلعة عن مخاوف سعودية من تلك التهديدات.
وقالت المصادر أن السعودية أخذت تهديدات صنعاء الأخيرة بتنفيذ عمليات عسكرية تستهدف مشروع ” نيوم ” الاستثماري الأكبر على محمل الجد ما أجبرها على الاستغاثة بسلطنة عمان وتحريك الوساطة محاولة امتصاص التهديدات واحتواء الموقف.
ووفق المصادر فأن القيادة السعودية أدركت خطورة الموقف عقب التهديدات والتحذيرات الأخيرة التي أطلقتها صنعاء خلال الأيام الماضية وتوعدت باستهداف مشروع ” نيوم ” الاستثماري ما دفعها بتحريك الوساطة العمانية التي وصلت الخميس إلى العاصمة صنعاء.
وبحسب المصادر فأن زيارة وفد سلطنة عمان إلى صنعاء يأتي في سياق الجهود الجارية لإحياء العملية التفاوضية بدءاً من الملف الإنساني وتداعياته الكارثية وفي مقدمة ذلك تسليم مرتبات الموظفين في جميع الدوائر الحكومية وفتح المطارات والموانئ.
ونوهت المصادر إلى أن الوفد العماني سيجري سلسلة لقاءات ومشاورات مع حكومة صنعاء ضمن الجهود المبذولة لمنع التصعيد العسكري والعودة إلى طاولة المفاوضات.
يذكر ان صنعاء تشترط في البدء بمعالجة الملف الإنساني المتمثل بصرف مرتبات جميع موظفي الدولة اليمنية بحسب كشوفات العام 2014م من عائدات النفط والغاز اليمني وتسخير ما تبقى من الإيرادات لتقديم الخدمات للمواطنين ورفع الحصار عن الموانئ والمطارات قبل الدخول في أي مفاوضات أخرى.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com