عين اليمن على جنوب اليمن

قبائل الصبيحة تحذر طارق وتتوعد بتفجير الأوضاع عسكريا

المشهد الجنوبي الأول| متابعات خاصة
حذرت قبائل الصبيحة طارق عفاش من المساس بأفراد اللواء الأول دعم واسناد والتدخل السريع المتواجدين في منطقة الحيمة بمديرية الخوخة.
وقالت في بيان لها ان حصار قوات طارق عفاش لأفراد اللواء الأول المنتمين للصبيحة يعد استكمالا لمخطط تمزيق اللواء المكون من جميع أبناء الصبيحة والوازعية عقب إقصاء قائده العميد ابوذياب العلقمي.
وحذرت قبائل الصبيحة في بيانها من نفاد صبرها متوعده بتفجير الأوضاع عسكرياً في حال لم يرفع طارق عفاش الحصار عن أفراد اللواء من أبناء الصبيحة والتوقف عن محاولة السيطرة على المديريات الساحلية وتركيع وإذلال أبنائها.
ووفق البيان فأن قوات طارق تحاصر اللواء في منطقة الحيمة وبعد تدخل وساطة بين الطرفين لتهدئة الأوضاع بخروج أفراد الصبيحة إلى مديرية المخا إلا أن قوات طارق عفاش اشترطت على الصبيحة تسليم أسلحتهم والأطقم والمعدات العسكرية، الامر الذي اعتبرته القبائل استفزاز لها.
يذكر ان قوات طارق صالح تحاصر منذ أيام أفراد وقوات من قبائل الصبيحة المنتمين للواء الأول دعم واسناد في منطقة الحيمة بمديرية الخوخة الذين يتبعون القيادي ” ابو ذياب العلقمي الصبيحي ” الذي أصدر طارق صالح قرار بإقالته قبل أسابيع وتطالبهم بتسليم أسلحتهم ومغادرة المعسكر.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com