تصعيد متواصل ضد العليمي وحكومته في عموم الجامعات الحكومية ينذر باحتجاجات غاضبة خلال الأيام القادمة

المشهد الجنوبي الأول | متابعات خاصة
تتصاعد موجة الغضب ضد مجلس القيادة الرئاسي وحكومة معين، في عموم المحافظات، حيث أعلنت جامعة تعز، عن الإضراب الشامل وتعطيل العملية التعليمية في جميع الكليات تنديداً بانهيار العملة المحلية وتدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية والغلاء الفاحش في أسعار المواد الغذائية والأساسية والانضمام لباقي جامعات المحافظات الجنوبية.
وقالت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة تعز في بيان صادر عنها: ان التطورات الكارثية التي نقف امامها وتشهدها البلاد والتدهور الاقتصادي الرهيب للعملة الوطنية أمام العملات الأجنبية والارتفاع الفاحش للأسعار وغلاء المعيشة والذي يزداد يوما بعد آخر في ظل صمت مخجل ولامبالاة من حكومة معين عبدالملك ومجلس القيادة الرئاسي، وكأن الأمر لا يعنيهم، نعلن الاضراب الشامل في جميع كليات الجامعة، اعتبارًا من يومنا هذا الثلاثاء 12 سبتمبر 2023م.
وأضاف البيان: إننا في نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة تعز ننظم إلى جانب إخواننا في بقية نقابات الجامعات الحكومية في المحافظات الجنوبية (جامعة عدن- جامعة لحج- جامعة شبوة- جامعة أبين).
وطالب البيان الحكومة والمجلس الرئاسي، بسرعة التوجيه لصرف رواتب أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة تعز لشهور عديدة في سنوات سابقة اسوة ببقية الجامعات في المحافظات.
كما طالب البيان بسرعة صرف العلاوات والمستحقات المتراكمة منذ سنوات لكل منتسبي الجامعات، وكذلك الترقيات العلمية والتسويات المالية، بالإضافة الى رفع راتب أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بالجامعات اليمنية الحكومية بما يتناسب مع ارتفاع الأسعار.
وحمل البيان الحكومة والرئاسي مسؤوليتهم الوطنية أمام الشعب اليمني ومعالجة الوضع الاقتصادي الكارثي الذي تمر بها البلاد عموما ويعاني منه جميع أبناء الشعب اليمني وعلى وجه الخصوص العاملين في القطاع التعليمي والأكاديمي.
وناشد البيان جميع منتسبي الجامعات من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم والموظفين والطلاب إلى مزيد من التكاتف وتعزيز الاصطفاف النقابي والمجتمعي حتى تحقيق مطالبنا المشروعة.
وفي السياق أعلنت امس نقابة هيئة التدريس بجامعة عدن في بيان صادر عنها تنفيذ الإضراب الشامل ابتدأ من اليوم الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر 2023، احتجاجاً على الانهيار الكارثي للأوضاع المعيشية والاقتصادية التي تمر بها المحافظات الجنوبية.
وقالت النقابة في بيانها أن مجلس القيادة الرئاسي وحكومة معين لم يكلفوا أنفسهم حتى الاتصال أو الجلوس والحوار مع قيادات العمل النقابي متجاهلين مطالب الجامعات رامين بهذه المطالب عرض الحائط ولا يعنيهم مصلحة الوطن والمواطن بشيء.
وأضافت إنه ونظراً لهذا التجاهل المتعمد والاستخفاف بالواقع المعيشي الكارثي وما يمر به المجتمع اليمني بشكل عام وأوضاع الجامعيين بشكل خاص فإننا نحمل مجلس القيادة الرئاسي وحكومة معين مسؤولية إعلان الجامعات الإضراب الشامل وتعطيل العملية التعليمية في الجامعات.
وطالب البيان برفع رواتب الجامعيين بما يتناسب مع الارتفاع الجنوني في أسعار المواد الغذائية والاساسية وبما يضمن العيش الكريم لهم.
وناشد البيان جامعات عدن وشبوة ولحج من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفين بتعزيز الاصطفاف النقابي والمجتمعي والبدء بتنفيذ الإضراب الشامل والمشاركة في الفعاليات الاحتجاجية المرافقة وضمان تنفيذه في الجامعات حتى تتحقق المطالب.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com