عين اليمن على جنوب اليمن

الى وزير المالية.. “راتبك دولار أخضر ورواتبنا خط أحمر”.. غضب معلمو عدن يتصاعد

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات

“يا وزير المالية راتبك دولار أخضر ورواتبنا خط أحمر ..” هكذا ردد المعلمون والمعلمات في العاصمة عدن خلال الوقفة الاحتجاجية أمام وزارة المالية صباح اليوم الأحد الموافق 17 سبتمبر 2023م رفضاً لقرار الوزير بتحويل رواتبهم إلى شركات الصرافة والبنوك.

و طالب المحتجون بإلغاء قرار الوزير وعودة استلام رواتبهم كالسابق في مدارسهم فهذا أقل مايستحقه المعلم بدلاً عن طوابير الانتظار الطويلة إلى جانب تعرض رواتبهم للتوقف بأي لحظة بسبب هذا القرار غير المدروس والذي كان سبباً في أن ينتفض الجميع ضده ولم تمنعهم أشعة الشمس وارتفاع درجة الحرارة من الوقوف أمام الوزارة يرددون ويهتفون برفضهم للقرار واستعادة حقهم إلى ماسبق.

وقال المعلمون خلال الوقفة أن “بدلاً من أن يقوم الوزير بإعلان تسويات رواتب المعلمين وصرف مستحقاتهم وعلاواتهم السنوية وطبيعة العمل المتأخرة منذُ سنوات نفاجئ بهذا القرار التعسفي الذي يؤدي إلى الاضرار بالمعلم ويعرض راتبه أن يكون يوماً ما في خبر كان. المعلم بدلاً أن يُكرم بإسترداد حقوقه من وزارة المالية، يُفاجئ بهذا القرار الذي جعل المعلم يخرج اليوم ويقول كلمته الأخيرة إضراب ولن تبدأ الحصة حتى تنتهي القصة وبإلغاء قرار وزير المالية المجحف بحق المعلم وسيسعى المعلمون بكل الطرق المشروعة لاسترداد حقهم بإستلام رواتبهم في مدارسهم”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com