عين اليمن على جنوب اليمن

العليمي يتوعد الزبيدي بإسقاط المجلس الانتقالي عسكريا وسياسيا في مناطق سيطرته بعد عودته الى عدن

المشهد الجنوبي الأول | متابعات خاصة

أعلن رئيس المجلس الانتقالي الزبيدي، انشقاقه عن الوفد الذي يترأسه العليمي، بعد ساعات على وصوله الولايات المتحدة للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وقالت مصادر مطلعة، ان الزبيدي بعد ان وصل الى الولايات المتحدة للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، بساعات قرر عقد اجتماعات مع مندوبي وزعماء دول على هامش اجتماع الأمم المتحدة وبعيدا عن العليمي رئيس الوفد.
وبحسب المصادر فان قرار الزبيدي أحدث خلافات واسعة مع الرئيس العليمي الذي توعد بإسقاط المجلس الانتقالي عسكريا وسياسيا في مناطق سيطرته بعد عودته الى عدن.
وكانت وسائل اعلام الانتقالي كرست في تغطيتها التركيز على الزبيدي وعزل رشاد العليمي الذي يرأس الوفد، حيث نظم أنصار الانتقالي بنيويورك مراسيم استقبال خاصة بالزبيدي تم خلالها رفع اعلام الانتقالي والسير بموكب لمرافقته لدى وصوله مطار جون كيندي.
ومع أن الزبيدي وصل برفقة العليمي الا ان المجلس الانتقالي يحاول تصوير الزيارة بانها نجاح له في محاولة لتخفيف حدة الاحتقان الشعبية الناتجة على رضوخ الزبيدي للمشاركة بوفد العليمي الذي تلقى دعوة أمريكية واممية للمشاركة في اجتماعات الأمم المتحدة كممثل خاص عن جنوب اليمن.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com