عين اليمن على جنوب اليمن

مخاوف أمريكية من توغل المقاومة اللبنانية في الأراضي المحتلة عقب ظهور نصر الله

المشهد الجنوبي الأول – متابعات
وسط مخاوف أمريكية – إسرائيلية من الخطوة الجديدة التي يقدم عليها أمين عام حزب الله حسن نصر الله والتي سوف يعلن عنها خلال الأيام القادمة، دفعت الولايات المتحدة الأمريكية، الاثنين، برابع بارجة إلى قبالة سواحل لبنان في البحر المتوسط.

وأفادت وزارة الدفاع الامريكية بان السفينة الحربية البرمائية “يو اس اس بوتان” ابحرت من البحر الأحمر  في طريقها إلى قبالة السواحل اللبنانية في المتوسط.

وأشارت الوزارة إلى أن السفينة الحربية تحمل على متنها مئات الجنود من وحدة الرد السريع في البحرية الامريكية، والعشرات من عناصر الوحدات الاستطلاعية في مشاة البحرية.

وتعد السفينة  رابع بارجة أمريكية تصل المتوسط منذ بدء طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر حيث سبق لواشنطن وان أرسلت حاملتي طائرات  ومدمرة صواريخ إلى المنطقة.

وتأتي التعزيزات الامريكية الجديدة قبيل ظهور لأمين عام حزب الله حسن نصر الله، والذي سوف يلقي خطاب الجمعة المقبلة عشية تابين عددا من شهداء المقاومة اللبنانية الذين سقطوا  خلال المواجهات الأخيرة مع الاحتلال الإسرائيلي جنوب لبنان.

ووفق مراقبين فان التعزيزات الامريكية التي تأتي وسط تحذيرات واشنطن لرعاياها بمغادرة لبنان فورا،  يشير إلى مخاوف الإدارة الأمريكية من منح نصر الله ضوء اخضر للمجاهدين بتوغل في الأراضي المحتلة مع تجاوز الاحتلال الخطوط الحمراء ببدء اجتياح غزة برا.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com