عين اليمن على جنوب اليمن

سفينة الغاز المهربة تغادر ميناء بير علي بشبوة الى ميناء المكلا دون تفريغ حمولتها

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

أكدت مصادر مطلعة أن سفينة الغاز المهربة الى ميناء بير علي بشبوة والتي اتضح ان من يقف وراءها وزير النقل في حكومة هادي مراد الحالمي غادرت الميناء دون التمكن من تفريغها
ونقلت المصادر أن السفينة غادرت فجر اليوم السبت من ميناء بير علي بشبوة باتجاه المكلا بعد ان مكثت أكثر من 12 يوماً راسية في ميناء بير علي شبوة بصورة غير شرعية.
وقال مصدر محلي ان سفينة الغاز التابعة لأحد رجال الأعمال غادرت صوب المكلا موضحة بان مالكها اجبر على دفع الرسوم الخاصة بإدخال السفينة إلى ميناء المكلا .
وبحسب المصادر فقد اجرى خلال وقوفها مالكها محاولات عدة لتفريغها الا انها بائت بالفشل ومنها توجيهات تقضي بتفريغ الغاز في ميناء التهريب وذلك ماتم رفضه من قبل المقاومة الجنوبية بلحاف رضوم التي اغلقت مواني التهريب في بير علي منذ ما يقارب ثلاثة أشهر.
يذكر ان قضية سفينة الغاز المهربة وصلت إلى اعلى مستوى في السلطة وكشفت لوبي كبير من السلطة يمارس الفساد .
وللتوضيح حول موضوع مغادرة السفينة إلى ميناء المكلا اوضح قائد المقاومة الجنوبية خالد علي العظمي لعدن الغد ان السفينة غادرت فجر السبت بناء على توجيهات من قيادة التحالف العربي المتواجدة في حضرموت تقضي بإدخالها ميناء المكلا بعد محاولات عدة قام بها التاجر لكي يقوم بتفريغ سفينة الغاز في ميناء بير علي الذي يفتقر لمعدات الأمن والسلامة الا انها فشلت تلك المحاولات .
واضاف بالقول :” نحن بدورنا نشكر قيادة دول التحالف ومحافظ حضرموت وقيادة المنطقة الثانية على تفهمهم للمشكلة ووقوفهم إلى جانبنا في عملية رفض تفريغ الغاز في مواني التهريب والاستمرار في اغلاقها لما لذلك من ضرر على المنطقة واعادة السفينة للمكلا امر في غاية الاهمية يجب علينا كمقاومة تصدت لهذه العملية ان نشكر كل من ساهم معنا فيه من قيادات عسكرية ومسئولين في السلطات المحلية وشخصيات اجتماعية وسياسية ووسائل اعلام وعلى راس هذه الوسائل مؤسسة عدن الغد الاعلامية.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com