عين اليمن على جنوب اليمن

معارك عنيفة يخوضها المقاومون في غزة مع قوات الإحتلال

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات

خاضت المقاومة الفلسطينية ، اليوم الجمعة ، معارك بطولية واشتباكاتٍ ضاريةً ضدّ قوات الاحتلال الإسرائيلي في محاور التوغل في مختلف أرجاء قطاع غزة، واستهدفت المزيد من الدبابات مع استمرار الكمائن والرشقات صاروخية.

حيث وجهت كتائب القسام رشقة صاروخية ثانية تجاه “تل أبيب” رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين.

وأعلنت كتائب القسام دك تحشيدات قوات العدو المتوغلة في محور شمال مدينة خانيونس بقذائف الهاون ، واستهداف تجمعاً لقوات الاحتلال في محور جنوبي مدينة غزة بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114 ملم.

وفي خان يونس، أعلنت الكتائب استهداف المقاومين قوة صهيونية متمركزة داخل مدرسة بقذيفة TBG، والاشتباك معهم من نقطة صفر وإيقاعهم قتلى وجرحى في خان يونس، كذلك استهدفوا ناقلة جند صهيونية في محور شمالي المدينة بقذيفة “الياسين 105”.

كذلك تمكن مجاهدو القسام من تدمير ناقلة جند صهيونية بعبوة شواظ واشتعال النيران فيها شمالي خان يونس.

بالإضافة إلى ذلك، دكّت “القسّام” الحشود العسكرية الإسرائيلية في محور شمالي مدينة خان يونس وشرقها بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

كذلك، استهدفت المقاومة تجمعاً لقوات الاحتلال شرق تل الزعتر شمالي قطاع غزة بوابل من قذائف الهاون.

وأعلنت كتائب القسام استهداف 9 آليات صهيونية بقذائف “الياسين 105” والعبوات الناسفة واشتعال النيران في عدد منها في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

كما استهدفت كتائب القسام، مستوطنة “سديروت” بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114 ملم، وقصفت “تل أبيب” وتجمع “مفتاحيم” برشقات صاروخية رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين.

بدورها، قصفت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، حشود الاحتلال المتمركزة في محيط المركز الثقافي في محور التقدم، شرقي خان يونس، بوابل من قذائف “الهاون” النظامي عيار 60 ملم.

وأكدت السرايا أنّ المقاومين يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال بالأسلحة الرشاشة والقذائف في محاور التقدم شرقي خان يونس

ودير البلح.

وتمكّن مقاومو سرايا القدس من تدمير دبابة إسرائيلية واستهداف آليتين عسكريتين في محور حي الشيخ رضوان في مدينة غزة، بالإضافة إلى استهداف آلية عسكرية صهيونية بقذيفة “تاندوم” في محور التقدم في حي الشجاعية شرقي القطاع.

بالإضافة إلى ذلك، قصف مقاومو السرايا قاعدة “اميتاي” وموقعي “صوفا” و”العين الثالثة” العسكريين برشقات صاروخية مركزة، وموقع “كرم أبو سالم” بعدد من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

أمّا كتائب شهداء الأقصى، فاستهدفت دبابة بقذيفة م/د ودمرتها على محور الشيخ رضوان شارع الثاني، مؤكّدةً أنّ مقاتليها يشتبكون مع الآليات المتقدمة من مسافة صفر بكافة الأسلحة.

وخاضت كتائب المقاومة الوطنية قوات الشهيد عمر القاسم، اشتباكات مع قوات الاحتلال المتوغلة على شارع صلاح الدين شمالي شرقي خان يونس، معلنةً إيقاع عدد من القتلى والإصابات في صفوف الاحتلال.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أكدت كتائب القسام، إفشال مجاهديها محاولةً لقوات الاحتلال للوصول إلى أحد الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، فجر اليوم.

وأوضحت القسّام أنّ مجاهديها اكتشفوا القوات الإسرائيلية في أثناء محاولتها التقّدم، والتحموا معها ضمن اشتباك، والذي أسفر عن مقتل الجندي الأسير الإسرائيلي، ساعر باروخ، كما سيطرت القسّام على بندقية أحد الجنود وجهاز اتصال تابع لهذه القوّة الإسرائيلية، وفق ما أعلنت القسّام.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ مروحية “يسعور” تحمل جرحى هبطت في مستشفى “أسوتا” في أسدود.

وأكّد الإعلام الإسرائيلي، دوي صفارات الإنذار في تل أبيب وشمال فلسطين المحتلة والمستوطنات القريبة من قطاع غزة. كذلك أشار إلى أن صاروخ مضاد للدروع أصاب ثكنة ميتات واندلاع حريق فيها.

وأقرّ “جيش” الاحتلال الإسرائيلي، بمقتل جنديين نتيجة المعارك مع المقاومة الفلسطينية شماليّ القطاع.

واعترفت وسائل إعلام إسرائيلية، تحت بند “سُمح بالنشر”،  اليوم الجمعة، بحصول “حادثة شاذة”، وفق ما وصفت، وأقرّت بأنّ مروحية حربية إسرائيلية قصفت عن طريق الخطأ مبنى فيه قوات إسرائيلية، ومن جراء ذلك، قُتل أحد الجنود وأُصيب آخرون.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com