عين اليمن على جنوب اليمن

فرض رسوم إضافية على شحنات الحاويات المتجهة لكيان الاحتلال الإسرائيلي

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات خاصة

فرضت مجموعة الشحن إيه.بي مولر-ميرسك يوم الخميس رسوم مخاطر إضافية العام المقبل على شحنات الحاويات إلى إسرائيل لتغطية أقساط التأمين المتزايدة بسبب الوضع الأمني.

وقالت الشركة الدنماركية في بيان: “مع الانتقال إلى عام 2024، يستمر رفع أقساط التأمين للسفن المتجهة إلى إسرائيل، مما أدى إلى حاجة ميرسك إلى تطبيق رسم إضافي لمخاطر الطوارئ (ERS) رسميًا”.

وأضافت: “سيتم استخدام الرسوم الإضافية لاستيعاب تكاليف التأمين الإضافية وضمان في نهاية المطاف خدمة مستمرة ومستدامة لعملائنا في إسرائيل”.

وقالت ميرسك إن العملاء سيواجهون اعتبارًا من 8 يناير رسومًا إضافية بقيمة 50 دولارًا على الحاويات التي يبلغ طولها 20 قدمًا، بينما تبلغ رسوم الحاويات التي يبلغ حجمها 40 و45 قدمًا 100 دولار.

وارتفعت تكلفة الشحن نحو كيان الاحتلال الإسرائيلي بشكل كبير بعد إعلان القوات التابعة لحكومة صنعاء وأنصار الله الحوثيين بالاستيلاء على سفينة شحن إسرائيلية بعد تهديدات مسبقة بمنع مرور سفن كيان الاحتلال الإسرائيلي من البحر الأحمر.

وحولت العديد من الشركات الملاحية البحرية الإسرائيلية مسارات سفنها استجابة لتوجيهات قوات صنعاء البحرية وذلك تجنباً لاستهدافها أو السيطرة عليها كما حدث مع السفينة جلاكسي ليدر في 19 نوفمبر الماضي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com