عين اليمن على جنوب اليمن

تظاهرة شعبية حاشدة في مأرب للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة

المشهد الجنوبي الأول – مأرب

 

 

شهدت مدينة مأرب، الإثنين، مسيرة جماهيرية حاشدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف جرائم الاحتلال الصهيوني المتواصلة للشهر الرابع على التوالي.

ورفع المتظاهرون في المسيرة، الأعلام اليمنية والفلسطينية، تعبيرا عن تضامنهم الكامل مع القضية الفلسطينية وتنديدا بجرائم إسرائيل الوحشية في قطاع غزة.

وطالب المحتجون الدول العربية بموقف قوي ينتصر للشعب الفلسطيني ووضع حد لجرائم الحرب والإبادة في قطاع غزة.

واستنكر بيان الوقفة الإحتجاجية، “حرب الإبادة الجماعية والإرهاب الإسرائيلي الغاشم وغير المسبوق في قتل الأطفال والنساء والمدنيين الأبرياء في غزة ومحاصرة أهلها من كل وسائل الحياة يعتبر وصمة عار في جبين النظام العالمي والمجتمع الدولي الذي بات يعاني انتكاسة أخلاقية وضمير غير إنساني”.

وأكد البيان “أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني يعد هولوكوست جديداً، ويضع الكيان الصهيوني وأمريكا والدول الداعمة له في ميزان الإنسانية نازيين جدد تجب محاكمتهم على جرائمهم البشعة”.

ولفت المشاركون إلى “استمرار دعم الشعب اليمني للشعب الفلسطيني بكل الوسائل الممكنة ماديا ومعنويا، انطلاقا من المواقف الأخوية الصادقة والأصيلة للشعب اليمني منذ بداية القضية الفلسطينية”.

وأضاف البيان، بأن ما يجري من جرائم متواصلة تأتي بالتزامن مع صمت دولي مخزي عدا حركة الشعوب الحرة التي تحولت الى زحوفا هادرة تنديدا بالأعمال الإرهابية والاجرامية التي يمارسها العدو الصهيوني التي لم يسبق لها مثيل في التاريخ المعاصر.

وعبر المحتجون عن رفضهم المطلق للحصانة الممنوحة من قبل بعض الدول التي تستخدم حق الفيتو لحماية العدو الصهيوني ودعمه في الانتهاكات لحق الحياة لشعب فلسطين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com