عين اليمن على جنوب اليمن

ضغوط أمريكية على حكومة الاحتلال بشأن المضي بصفقة الاسرى ووقف إطلاق النار

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات

وسط تصاعد وتيرة العمليات ضد القواعد والبوارج الامريكية في المنطقة ومخاوف من اتساع رقعة الحرب إقليميا، صعدت الولايات المتحدة، الثلاثاء، من ضغوطها على حكومة الاحتلال الصهيوني.

وقالت وسائل اعلام أمريكية نقلا عن مسؤولين في البيت الأبيض حديثهم عن ضغط إدارة بايدن على حكومة الاحتلال للسير بصفقة مع المقاومة الفلسطينية تتضمن وقف شامل لإطلاق النار.

وأوضحت أن من بين خيارات بايدن استخدام الأسلحة كورقة ضغط على حكومة الاحتلال بشان المضي بصفقة الاسرى ووقف اطلاق النار، يأتي ذلك عشية حراك دولي واقليمي يقوده رئيس الاستخبارات الامريكية الذي ترأس اجتماع على مستوى رؤساء الاستخبارات في مصر وقطر إضافة إلى الموساد في باريس وتوصل فيه إلى اطار جديد سلم توا للمقاومة الفلسطينية.

والحراك الأمريكي على جبهة الاتفاق بغزة يأتي عقب تصاعد خطير ضد مصالحها في المنطقة اخرها سقوط نحو 40 قتيل وجريح في صفوف قواتها المتمركزة بالأردن والتي تم استهدافها بطائرة مسيرة إضافة إلى اعلان اليمن استهداف سفينة حربية في خليج عدن خلال تقديمها الدعم اللوجستي للقوات الامريكية.

وتخشى أمريكا بأن تكون العمليات الأخيرة ضمن مسار لتوسيع العمليات ضد مصالحها في المنطقة وهو ما يدفعها بحسب خبراء للسير بوقف حرب غزة التي باتت إدارة بايدن، وفق وسائل اعلام أمريكية، ترى فيها سببا بالتوترات في المنطقة وتنذر بحرب إقليمية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com