عين اليمن على جنوب اليمن

فشل أمريكي في حشد السعودية والأردن لمواجهة حكومة صنعاء

المشهد الجنوبي الأول _ خاص

فشلت الولايات المتحدة الأمريكية في حشد عدد من الدول العربية لقتال حكومة صنعاء والحد من قدراتها العسكرية التي اصبحت تهدد امريكا وبريطانيا وإسرائيل خصوصا في البحرين العربي والأحمر.

ففي الفترة من 29 يناير إلى 1 فبراير، سافر الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية، إلى المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين للقاء الشركاء الرئيسيين لمواجهة حكومة صنعاء.

وتحدث في الأردن،  مع اللواء يوسف الحنيطي، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية، وغيره من القادة الرئيسيين بشأن حكومة صنعاء وكيف يمكن للأردن مواجهتها

وأثناء وجوده في المملكة العربية السعودية، التقى الجنرال كوريلا مع الفريق أول فياض بن حامد الرويل، رئيس الأركان العامة الملكية السعودية، وغيره من كبار القادة العسكريين لمناقشة المخاوف المتبادلة بشأن أنشطة حكومة صنعاء التي تستهدف امريكا وبريطانيا وإسرائيل في البحر الأحمر والعربي.

وانتقل اخيرا الى البحرين لكن لم يجني ثمار طيبة من الجولة التي باءت بالفشل واعتذرت الدول العربية عن المشاركة خوفا على مصالحها عدا دولة البحرين قبلت بالدخول في الحرب لكن بدون جيش وانما من خلال القاعدة الأمريكية في البحرين التي تشن منها ضربات على صنعاء .

وتأتي هذه الجولة بعد الفشل الامريكي والبريطاني في التصدي لهجات صنعاء على السفن الإسرائيلية بل وتفاقم الأمر بان تصبح السفن الأمريكية و البريطانية اهدافا مشروعة لحكومة صنعاء

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com