عين اليمن على جنوب اليمن

عدن : تظاهرات غاضبة تنديدا بتردي الأوضاع المعيشية وانهيار العملة

المشهد الجنوبي الأول – عدن

 

دفع غلاء المعيشة جراء التدهور الإقتصادي التي تشهده مدينة عدن الواقعة تحت سيطرة مجلس القيادة الرئاسي التابع للتحالف السعودي الإماراتي إلى احتجاج العشرات من المواطنين صباح اليوم الاثنين ، أمام قصر المعاشيق للمطالبة بتسوية الأوضاع المعيشية المتردية منذ سنوات.

وندد المتظاهرون بتردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية واستمرار انهيار العملة , وحملوا المجلس الرئاسي والتحالف والمجلس الانتقالي مسؤولية الانهيار الاقتصادي الذي حول حياة المواطنين إلى جحيم .

وطالبوا بوضع حلول عاجلة مع انهيار العملة المحلية وغلاء الأسعار التي تشهده المحافظات الجنوبية , ملوحين بالتصعيد والتلويح بالإضراب عن العمل .

ووفقا لمصادر محلية ، شارك في التظاهرة الاحتجاجية موظفو وزارات التربية والصحة والدفاع والنفط وموظفو مدينة عدن وبعض المحافظات المجاورة ، مطالبين بوضع حلول عاجلة أمام رواتبهم المتردية مع انهيار العملة المحلية وغلاء الأسعار.

يأتي ذلك عقب فشل حكومة مجلس القيادة الرئاسي التابع للتحالف اجراء أي إصلاحات اقتصادية تحد من تدهور العملة المحلية هناك أمام العملات الأجنبية الذي تخطى سعر الدولار الأمريكي 1689 ريال يمني، جراء طباعة الحكومة أكثر من 5 ترليون و320 مليار ريال يمني دون غطاء نقدي منذ نهاية العام 2016 ـ 2021م.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com