عين اليمن على جنوب اليمن

أسرة تتقدم بشكوى لمحافظ حضرموت ضد مستشفى ابن سينا

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

تقدمت أسرة باقطيان بشكوى إلى الأخ اللواء أحمد سعيد بن بريك محافظ محافظة حضرموت ضد مستشفى أبن سينأ العام بالمكلا ..
وجاء في رسالة الشكوى  أنه في تاريخ 26/7/2016م أجريت عملية (لشقيقة مقدمة الشكوى وتدعى (نور) – 34 عاماً) في مستشفى أبن سينأ العام لإصلاح كسر بسيط في الساعد الأيمن , من قبل اختصاصي العظام الدكتور خالد باعيسى , حيث دخلت – المريضة – بكامل وعيها وصحتها , وعند استلامنا جثتها وجدنا على وجهها ورأسها نزيف دم من الأنف والأذان وفمها , وازرقاق لدرجة احتقان الوجه بالدم , كما أن المغسلة – مغسلة الموتى – كانت تغسلها والدم يسيل من وجهها حتى أنها ربطت كيس (سفرة أكل) وربطتها في رأسها من أجل لا يسيل الدم على الكفن – وهي شاهدة على ذلك – وكل ذلك شواهد على وجود خطأ طبي جسيم .
وطالبت أسرة باقطيان محافظ حضرموت بالتدخل بالتوجيه لجهات الاختصاص بالتحقيق الجاد والسريع في هذه القضية وإحالة المهتمين للقضاء لينالوا جزائهم العادل ولا سيما ان هذه القضية تتعلق بأرواح الناس .
وكانت شقيقة المتوفية (فاطمة مبارك صالح باقطيان) قد تقدمت بتاريخ 27/7/2016م بطلب إلى مدير عام مستشفى ابن سينأ للتحقيق في وفاة شقيقتها (نور) وأشارت في رسالتها إلى أن شقيقتها دخلت إلى غرفة العمليات لأجراء عملية كسر في ساعد اليد اليمنى وخرجت جثة هامدة مطالبة بأجراء تحقيق فوري للأطراف المعنية والمتسببة في الوفاة محملة المسؤولية الكاملة لطاقم التخدير .
وطالبت الرسالة مدير المستشفى إلى تشكيل لجنة للبحث عن أسباب الوفاة ومحاسبة المتسببين.
وقالت شقيقة المتوفية في رسالتها : (دفنت أختي لأن كرامة الميت دفنه ولكن لجأت اليكم كونكم المسؤول الأول على هذا الصرح الطبي الذي كل مريض يتفاءل بخير عند الدخول للشفاء لا الموت) مناشدة بالحق والأنصاف .
وأضافت : (نحن نؤمن بقضاء الله وقدره ولكن بالشكل الذي ماتت فيه (أختي) تحوم حولها شكوك وملابسات حول وجود خطأ طبي فادح , وهذا ما نريد معرفته عبر تشكيل لجنة تقصي الحقائق حول ذلك اظهارًا للحقيقة) .
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com