عين اليمن على جنوب اليمن

حصيلة معارك البقع: 100 شهيد من المقاومة الجنوبية .. وقيادات جنوبية تؤكد المؤامرة للقضاء على المقاومة الجنوبية

المشهد الجنوبي الأول/ خاص

أكدت قيادات في المقاومة الجنوبية للمشهد الجنوبي الأول، صحة المؤامرة التي يقودها حزب الإصلاح الإخواني والسلفيين للقضاء على المقاومة الجنوبية .
وأشارت المصادر، إلى أنه بعد أول كمينين حاولت القيادة والأفراد تجنب أكبر خسائر فتم توزيع الأفراد على مسافات متباعدة لتجنب الألغام، إلا أن الألغام كانت بشكل كبير والإستعداد من قبل الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح كان كبيراً .
وأفادت المصادر أنه تم الرفع لقيادة التحالف بضرورة إستخدام كاسحات ألغام، إلّا أن التحالف طمئن بفعل ذلك لكن لم ينفذ، بالإضافة لعدم وجود أي خطط عسكرية للزحف في منطقة صحرواية مكشوفة .
المصادر أفادت بأن الألغام التي زرعوها الحوثيين في محيط منفذ البقع لا تزال تشكّل عائقاً أمام تقدّم المقاتلين، مؤكدةً إستشهاد اكثر من 5 من أفراد المقاومة الجنوبية اليوم في مواجهات مع الميليشات وقوات المخلوع صالح في جبهة البقع، شمال شرق محافظة صعدة.
وقالت مصادر ميدانية، إن “كلّاً من إيهاب أحمد، علي اللحجي، فاروق اللحجي، عبدالله باطاهر، علي أبوبكر قتلوا اليوم، بصاروخ موجّه أطلقه مقاتلو الحوثي على عربة كان يستقلّها الـ 5 بالقرب من تبّة عباسة، التي تبعد عن سوق البقع مسافة 3كم”.
وأوضحت المصادر أن “إيهاب من منطقة بئر أحمد في عدن، وبقية القتلى من محافظة لحج”، حيث لا تزال الألغام التي زرعها الحوثيين في محيط منفذ البقع، تشكّل عائقاً أمام تقدّم مجاميع المقاتلين من المقاومة الجنوبية .
وأفادت المصادر أن كمين الأمس كان الأكثر صعوبة على المقاومة الجنوبية التي خرجت بأقل الخسائر الممكنة، حيث أستشهد أكثر من 100 بطل من أفراد المقاومة الجنوبية، توزعت مناطقهم كالتالي :
36 من محافظة لحج
27 من محافظتي أبين و شبوة
18 من محافظة حضرموت
16 من محافظة عدن
3  من محافظة الضالع
ودعت شخصية قيادية في المقاومة الجنوبية إلى إعادة جثامينهم إلى مناطقهم، وسرعة علاج الجرحى وإعادتهم إلى الجنوب، مؤكدةً أن معارك السلفيين وحزب الإصلاح يجب خوضها بإنفراد، لا أن يتم إشراك المقاومة الجنوبية التي قضيتها معروفة ويراد طمسها لسبب أو أكثر.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com