عين اليمن على جنوب اليمن

بلاغ صحفي من شركة بترومسيلة يُفنّد مزاعم كهرباء وادي حضرموت حول أسباب توقف إمدادها بالديزل

المشهد الجنوبي الأول/ حضرموت

أصدرت شركة بترومسيلة بلاغا صحفياً صباح اليوم فنّدت فيه مزاعم مؤسسة كهرباء وادي حضرموت فيما يتعلق بأسباب توقف إمداد محطات المؤسسة بمادة الديزل المدعوم من مصفاة الشركة وعبّرت الشركة عن أسفها لما تضمنته تصريحات القائم بأعمال مدير المؤسسة لوسائل إعلامية من معلومات مغلوطة ومنافية للحقائق .
وقالت بترومسيلة في بلاغها : أن الشركة تفتح أبوابها على مدار الأسبوع وخلال الإجازات الرسمية عدا الجمعة لاستقبال قاطرات المؤسسة و تحميلها بالديزل وفق الاتفاقية الموقعة بين الطرفين و لا علاقة للشركة بالعوائق التي تحول دون وصول قاطرات المؤسسة لمصفاة الشركة في المسيلة بحسب الاتفاقية آنفة الذكر والتي تنص في بندها الخامس على أن المؤسسة تتولى التنسيق مع الجهات ذات العلاقة في تأمين وصول الكميات إلى خزانات المحطات التابعة للمؤسسة .
وأشار بلاغ الشركة إلى أن آخر شحنة تم تحمليها للمؤسسة كانت بتاريخ 27 أكتوبر 2016م و بعد ذلك التاريخ لم تصل ناقلات المؤسسة إلى محطة التحميل بموقع عمليات الشركة إلى هذا اليوم 4 نوفمبر 2016م .
ولفت البلاغ إلى أن اتفاقية تزويد المؤسسة بمادة الديزل تضمنت إلزام المؤسسة بإيداع المبالغ المطلوبة إلى حساب الطرف الثاني مقدما بالسعر المدعوم (40) ريال يمني لكل لتر وفقا لما تم الاتفاق عليه مع الأخ محافظ حضرموت و على أساسه وجه الأخ المحافظ المؤسسة بذلك في خطابه رقم ( 1217 / م ح / 2015 م ) المؤرخ في 3/ 10 / 2015 م غير أن المؤسسة لم تفِ بهذا الالتزام .
وتابعت بترومسيلة في بلاغها : وبالرغم من ذلك إلا أن الشركة تقديرا لأهمية الخدمة وتأثيرها على حياة المواطن في وادي حضرموت لازالت مستمرة في تزويد المؤسسة بالديزل و تأمل إلتزام مؤسسة الكهرباء بالدفع لغرض دفع المصاريف المباشرة المتعلقه بشراء مواد التكرير و قطع الغيار وغيرها .
واختتمت الشركة البلاغ مجددة أسفها لمثل هذه التصريحات الغير مسئولة والمنافية للحقيقة والواقع وتهرب المعنيين من حل الإشكاليات الخاصة بهم ومحاولة إقحامهم بترومسيلة فيما لا علاقة لها به .
وكانت شركة بترومسيلة قد أبلغت مؤسسة الكهرباء في 19 أكتوبر بعدم قدرتها على تزويد المؤسسة بالديزل لوجود عوائق تمثلت في غياب المواد الكيميائية الضرورية في عملية انتاج الديزل ثم عادت وابلغت المؤسسة في 25 أكتوبر باستئناف تزويد المؤسسة بعد التغلب على العوائق وأرسلت المؤسسة قاطراتها في 27 أكتوبر ثم توقفت بعد ذلك .
الجدير ذكره أن مديونية مؤسسة كهرباء وادي حضرموت لدى شركة بترومسيلة بلغت [ 654,464,790 ] ستمائة وأربعة وخمسين مليون وأربعمائة وأربعة وستين ألف وسبعمائة وتسعين ريالا قيمة [ 16,361,619 ] ستة عشر مليونا وثلاثمائة وواحد وستين ألفا وستمائة وتسعة عشر لترا من وقود الديزل .
* مرفق نص البلاغ

بلاغ

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com