عين اليمن على جنوب اليمن

تزايد شكاوي المتقاعدين في عدن بسبب عدم صرف معاشاتهم من بريد محافظة لحج

المشهد الجنوبي الاول/ لحج

شكا عدد كبير من المتقاعدين نساء و رجال  من مواطنين م/ لحج ، والذينا كانوا موظفين في عدد من المرافق الحكومية بمحافظة عدن ، من اجراءات عدم صرف معاشهم التقاعدي من أي مركز بريد داخل محافظة لحج .
وقالوا اثناء نزولها لتلمس مشاكل وهموم المتقاعدين ،  بإن فروع مراكز بريد م/ لحج ترفض صرف مستحقاتنا المالية بحجة إن مركز البريد العام م/ عدن  قد أغلق حساباتهم مع صدور توجيهات بعدم الصرف لهم  من أي فرع للبريد في م/ لحج .
على أعتبار إن كل موظف متقاعد  يفرض علية استلام  معاشة من اي بريد في أطار المحافظة التي كان يعمل فيها.
وأعتبر المتقاعدين الموظفين من سابق بمرافق م/ عدن هذا الاجراء خاطى وتعسفي ومرهق جدآ ، مستغربين التعامل بة ، مع عدم أيقاف هذا الاجراء من قبل قيادة المحافظة ، وطالبوا محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي بسرعة التدخل ومعالجة هذا القرار الخاطى وفتح للمتقاعدين حق استلام المعاش من اي مركز بريد وخصوصآ مع الأزمة المالية وعدم توفر السيولة النقذية داخل البريد مما نتج عن ذلك ذهابآ وايابآ الى عدن لعدة أيام من دون أستلام المعاش  .
وقالت المواطنة ( و ، ح ) ، لقد كان والدي  يعمل في م/ عدن ، وقد تقاعد وكنت أستلم المعاش من أي مركز بريد داخل م/ لحج ، لكن الان  اصبح نص معاش والدي يروح مواصلات وانا من بريد الى اخر داخل محافظة عدن لغرض استلام المعاش ومع ذلك لا  استطيع استلامة لعدة أيام  ، وأردفت لماذا هذا العذاب للمتقاعدين ؟ نحن نطالب بفك أرتباط الجنوب عن الشمال وليس بفك الأرتباط محافظة لحج عن م/ عدن  أو العكس .
واختتمت المواطنة مناشدتها لقيادة المحافظة والبريد العام م/ عدن  بحد قولها بتقوى الله في حقوق المتقاعد حيث  المعاش لايتجاوز ال 30000  ريال ، واليوم  نص المعاش أصبح يصرف مواصلات بحثآ عن بريد يصرف هذا المعاش ومايترتب عن ذلك من ارهاق جسديآ  فاتقوا دعوة المظلوم من أفواه  المتقاعدين كبار السن ، وسارعوا بفعل حل سريع وعادل حتى نتمكن من أستلام المعاش من أي فرع بريد داخل محافظة لحج .
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com