بوادر ثورة الجياع ستلتهم حكومة هادي.. متقاعدو لحج براكين نشطة تقذف حمم الثورة

المشهد الجنوبي الأول/ تقرير

في صورة مأساويه للغاية فاقت حدود الإحتمال تنبئ معاناة المتقاعدين والمتزايدة يوم بعد يوم بمحافظة لحج في ظل ازمة السيولة النقدية التي تعاني منها المحافظة وعدم التزام البنك المركزي بعدن بتوفير المبالغ المالية المخصصة للمحافظة وتحويل كافة المعاملات المالية للمحافظة الى البنك الاهلي التجاري وهو ما جعل هذا البنك في موقف لا يحسد علية نتيجة عدم توفير المبالغ المطلوبة كمرتبات للموظفين والمتقاعدين .
يأتي ذلك خاصة بعد الالية التي وضعت من قبل البنك بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية بتحويل ايرادات محطات البترول بالمحافظة الى البنك الا ان هذا الاجراء لم ينهي المشكلة في تأخر المرتبات للموظفين والمتقاعدين والتي وصلت الى ثلاثة اشهر حيث تصل مرتبات الموظفين والمتقاعدين في المحافظة ما يقارب الثلاثة مليار ريال شهريا  هو ما جعل قيادة السلطة المحلية في موقف محرج تجاه ما يحدث رغم التحرك الجاد من قبلها والتقائهم بالعديد من قيادات السلطة المحلية بالمحافظة ورئاسة الوزراء لحل مشكلة السيولة النقدية للموظفين والمتقاعدين .
ازمة السيولة النقدية وعدم صرف مستحقات المتقاعدين المدنيين والعسكريين والموظفين لعدة اشهر تثير حالة من السخط لدى المستفيدين وهو ما دفعهم الى التجمهر امام المبنى الموقت للمحافظة لمطالبة السلطة المحلية بإيجاد الحلول العاجلة لحل مشاكلهم في انتظام عملية استلام مرتباتهم وخاصة المتقاعدين الذين يعانون اشد معاناة .
العشرات من المتقاعدين من النساء والرجال ينتظرون كل يوم امام مبنى البريد لاستلام مرتباتهم دون جدوى فهناك العديد ممن لم يستلموا مرتباتهم لثلاثة اشهر وخاصة العسكريين منهم وبعض المدنيين هو ما قد يشكل بداية ثورة يحركها الجوع .
قيادة السلطة المحلية امام تحدي كبير لحل هذا الاشكال حتى لا تتزايد الاحتجاجات بين اوساط المواطنين فعليهم التحرك بسرعه مع كافة الجهات لحل المشكلة فهناك العشرات من الاسر مهددة بالجوع بسبب عدم استلام مرتباتهم وأزمة السيولة النقدية .
الصور تعبر عن مدى المعاناة التي يعاني منها المواطنين في مدينة الحوطة وضواحيها في انتظار وصول الراتب التقاعدي الذي بالكاد يغطي جوعه .
فهل تكون محافظة لحج بركان ثورة الجياع القادمة؟ سيما بعد صرف الإنقلابيين الرواتب اليوم وغداً حتى لو بشكل تدريجي .
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com