عين اليمن على جنوب اليمن

محافظ حضرموت يوجه بإكمال عملية بيع 30مليون برميل نفط ونقلها الى مصافي عدن حسب توجيه من هادي و بن دغر

المشهد الجنوبي الأول/خاص

أكد اللواء أحمد سعيد بن بريك محافظ محافظة حضرموت أنه سيتم شحن النفط الخام المخزون بميناء الضبة والذي يقدر سعته بحوالي 30 مليون برميل إلى مصافي عدن لتكريره على حسب الإتفاق الذي أبرمه معه أحمد عبيد بن دغر بموافقة عبدربه منصور هادي الشهر المنصرم.
هذا وقد وجه أحمد عبيد بن ببيع المخزون النفطي في ميناء الضبة والمقدر 30مليون برميل وتحويله المبلغ الى حساب حكومته الخاص لتتمكن من اداء عملها.
وفي الزيارة التي قام بها بن دغر الى المكلا حيث أراد أن يتخذ القصر الجمهوري بالمكلا مقراً له ولحكومته الا أن ابناء المكلا رفضو استقباله وأعلنو رفضهم لتواجده في المدينة طلب أحمد عبيد بن دغر من القوات الإماراتية التي تتولى حراسة المخزن النفطي بتسلليم النفط لجهات خاصة وبيعه الا ان القوات الإماراتية رفضت التسليم وبعد التوجيه الذي جاء من عبدربه منصور هادي وافقت القوات الإماراتية بتسليم المخزون النفطي .
الجدير ذكره أنه تم بيع المخزون النفطي في ميناء الضبة عبر شركة “غلينكور” السويسرية، وتحويل قيمتها البالغ 120مليون دولار الى حساب حكومة بن .
وجاء تصريح محافظ محافظة حضرموت اليوم الجمعة بعد أن تمت الصفقة والبدء في اتمام عملية البيع بنقل الكمية الى مصافي عدن لتكريرها.
You might also like