عين اليمن على جنوب اليمن

الجوف..توترات أمنية بعد اعتقال قوات هاشم الأحمر الشيخ ناجي الشايف

المشهد الجنوبي الأول / الجوف

قالت مصادر قبلية في محافظة الجوف ان المحافظة تشهد توتراً أمنياً كبيرا جراء اعتقال قوات هاشم الأحمر شيخ مشائخ الجوف ناجي بن عبدالعزيز الشايف .

وقالت المصادر ان قوات تابعة لهاشم عبدالله الأحمراعتقلت شيخ مشايخ محافظة الجوف ناجي  الشايف، بعد أن تلقّى الأخير تهديدات من الأحمر يُحذّره من القدوم إلى محافظة الجوف.

وأفاد مصدر مقرّب من الشيخ الشايف، لـ”متابعات” بأن الشايف وبعد عودته من مصر أراد التوجه إلى العاصمة صنعاء بالعبور من منطقة سئون بالجوف، إلا أن المدعو هاشم الأحمر أجرى اتصالا هاتفيا مع الشيخ الشايف يحذّره من العبور من الجوف وأخبره بأن عليه البحث عن طريق أخرى للعبور إلى صنعاء أو أن يقوم بالاستئذان من علي محسن الأحمر للسماح له بالعبور عن طريق الجوف.

وأكد المصدر أن الشيخ الشايف لم يتقبّل الإهانات التي تلقّاها من الأحمر خلال الاتصال الهاتفي وقام بالرد على الأخير قائلاً “الجوف بلادي وانت نازح فيها و”بجزع” (آتي) أعطف رقبتك”.

كما أكد المصدر أن مجاميع تتبع الشايف غادرت صنعاء اليوم على متن 7 سيارات للقاء الشيخ ناجي الشايف في سيئون وعند وصولهم منطقة السلامات بالجوف اعترضهم جنود هاشم الأحمر وقالوا لهم “انتو ضيفان هاشم” وتم ايداعهم في سجن ادارة امن الجوف ومعهم عبدالخالق بن عبدان ومالك العزي من ال حمد”.

وأشار المصدر إلى أن الأوضاع في محافظة الجوف متوترة جدا وأن القبائل تتداعى للرد على ما اسمته التجاوزات الاستفزازية والعدائية التي قام بها الأحمر، حسب تعبير المصدر.

You might also like