عين اليمن على جنوب اليمن

لقاء موسع يجمع الأحزاب والقوى الوطنية لرفد مشاورات الكويت

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

أكد اللقاء الموسع للأحزاب والقوى السياسية الوطنية دعمه ومساندته لوفد صنعاء في مشاورات الكويت ومواقفه التي تؤكد امتلاكه رؤية سياسية ناضجة تكفل الوصول إلى تحقيق السلام العادل بإعلاء مبدأ التوافق والشراكة.
وأوضح البيان الختامي الصادر عن اللقاء الذي عقد اليوم بصنعاء “أن وفد صنعاء يعي الأهداف الحقيقية لمحاولات تعطيل المفاوضات في الكويت التي تمارسها دول التحالف بصورة مباشرة عبر تجاوز مرجعيات العملية السياسية الإنتقالية ومبدأ التوافق واستمرار الغارات والقصف الجوي والتحشيد العسكري والزحوفات في مختلف الجبهات واستمرار الحصار وإنهاك الإقتصاد وعرقلة حركة اليمنيين وبصورة مباشرة.
ولفت المشاركون في اللقاء إلى إحاطة المبعوث الأممي إلى اليمن التي تقدم بها يوم أمس إلى مجلس الأمن والتي بدا واضحا عدم اعتمادها على النقاشات التي جرت على الطاولة استنادا إلى مرجعيات العملية السياسية الإنتقالية المتوافق عليها وعدم انسجامها مع حقيقة الواقع على الأرض وبدت مبنية على قناعة معدة سلفا تتبنى وجهة نظر محددة وتوجها معينا.
وأكد البيان أن إحاطة المبعوث الأممي لمجلس الأمن غابت عن بعض القضايا الأساسية للحل الذي يفترض أن تنتجه مشاورات الكويت وفي مقدمتها التوافق على مؤسسة الرئاسة تعنى بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية مع لجنة عسكرية وأمنية عليا لتنفيذ الترتيبات الأمنية والعسكرية المتوافق عليها من جميع الأطراف .
وحذر اللقاء الموسع للأحزاب والقوى السياسية الوطنية من المساعي العدائية التي تبذلها دول التحالف لإملاء الحلول السياسية من خلال المحاولة لفرض خارطة طريق أممية ومن ثم السعي لإستصدار قرار أممي جديد بها بعيدا عن التوافق .

الا

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com