عين اليمن على جنوب اليمن

مقتل أسرة بأكملها الى الجانب عشرات الجرحى من المواطنين بغارات للتحالف على حي سكني بصنعاء

المشهد الجنوبي الأول ــ متابعات

أفاد شهود عيان بمقتل أسرة بكاملها (ستة أشخاص) بينهم أربعة أطفال، إثر غارة جوية للتحالف السعودي الإماراتي أصابت منزلاً في حي الرباط السكني وسط العاصمة اليمنية صنعاء، حيث أعلن التحالف عن بدء عملية نوعية ضد الحوثيين.

وقال الكاتب الصحفي كامل المعمري -من صنعاء للجزيرة- إن الغارة على حي الرباط المعروف بازدحامه بالسكان المدنيين أدت أيضا إلى إصابة عشرة أشخاص وتدمير العديد من المنازل، وسط حالة من الهلع في أوساط السكان.

وقد بلغت حصيلة ضحايا الغارات على صنعاء حتى الآن ثمانية قتلى، وفق ما أكد للجزيرة الكاتب الصحفي حسين البخيتي، وقال إن الغارات استهدفت مواقع عسكرية إلى جانب الأحياء السكنية.

وقالت مصادر محلية ان الغارة استهدفت عماره سكنية يقطن فيها رئيس اتحاد الإعلاميين اليمنيين الاستاذ عبدالله صبري حيث اصيب بكسور وجروح بليغة وفقدان احد ابناءه وجرح من تبقى اضافه الى اسرة أخرى بالكامل قتلت.

واعلنت وزارة الصحة التابعة للحوثيين ان عدد القتلى والجرحى بللغو 66 مواطناً داعية المجتمع الدولي لإتخذ موقف حاسم تجاه هذه الجريمة

ومن جانبه أعلن التحالف السعودي الإماراتي عن بدء عملية استهداف نوعية لأهداف عسكرية تابعة للحوثيين بهدف تحييد قدراتها على تنفيذ الأعمال العدائية، بحسب وصف البيان الذي طالب المدنيين بعدم الاقتراب من المواقع المستهدفة.

You might also like