عين اليمن على جنوب اليمن

عصابات الأحمر وهادي تصدر كميات كبيره من نفط الضبه والمحافظة بلا كهرباء

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

كشفت مصادر مطلعة عن اخراج حكومة الشرعية لأكثر من مليونيين وخمسمائة برميل نفطي من ميناء الضبه قبل ايام دون مراعاة شعور وانسانية ابناء المنطقة المفتقرين للخدمات الأساسية في مقدمتها الكهرباء.

وقال الكاتب والناشط السياسي “سنج بايعشوت أنه تمت العملية قبل أيام بنجاح بشحن “مليونين وخمسمائة ألف” برميل من نفط خام المسيلة من ميناء ضبة النفطي والكهرباء مقطوعة وفي رمضان على أصحاب  الأرض والثروة في الشحر والعسل وريدية عبدالودود وغيل بن يمين والمكلا ….فكم حصة الحكومة واين تذهب هذه الأموال؟ فهي “طقعا وهلسا” تقول الحكومة انها تذهب في مشاريع تنموية…

واضاف بايعشوت : ولا مرة سمعنا انجاز مشروع بتمويل حكومي مركزي ولم تقم الحكومة بالتزاماتها باستكمال المشاريع المركزية السابقة في المكلا وسيئون وبالتالي فإن الأموال وبالعملة الصعبة تذهب كرواتب  لجيش جرار من الدبلوماسيين والوزراء والوكلاء  خلال أربع سنوات مثل تجار الحروب لأنهم مستفيدين من تطويل أمد الحرب.

ويواصل مسؤولي الشرعية والإمارات استنزاف ثروات الجنوب النفطية من حضرموت وشبوة دون تقديم الخدمات اللازمة لأبناء هذه المحافظات الني يعاني ابناءها من تردي الخدمات والفقر والمجاعة .

You might also like