عين اليمن على جنوب اليمن

محافظ شبوة يتهم القوات الإماراتية في معسكر العلم بإيواء الإرهابين ويطالبهم بتسليمها

المشهد الجنوبي الأول ــ شيوة

بعث محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو امس الأحد للرئيس هادي مطالباً الرئيس والحكومة بالتدخل لدى التحالف لـ”إقناع” الإمارات بتسليم مطلوبين أمنياً يوجدون في معسكر لقواتها بالمحافظة، قال إنه بات “وكراً” لمتهمين بتنفيذ هجمات ضد القوات الحكومية.

وجاء ذلك في رسالة وجهها بن عديو إلى الرئيس عبد ربه منصور هادي، مؤرخة السبت 4 يناير تتمحور حول معسكر “العلم” الذي توجد فيه قوات إماراتية، معتبراً أن المعسكر “لا يقوم بأي عمل يخدم أهداف التحالف الداعم للشرعية بل أصبح وكراً للمطلوبين.

وطلب محافظ شبوة من الرئيس هادي التخاطب مع قيادة التحالف السعودية لإقناع الإماراتيين بتسليم المطلوبين أمنياً لمحاكمتهم أمام الجهات القضائية في المحافظة.

وقال بن عديو إنه “وفي حال إنكار الإمارات وجود المطلوبين في معسكر العلم، الذي نثق تماماً بأنهم موجودون فيه، نطالب بتشكيل لجنة مشتركة من التحالف والشرعية، للتفتيش عن المطلوبين داخل المعسكر وتحويلهم إلى القضاء”.

و شدد بن عديو على أهمية إشراك مسؤولين من الحكومة للوجود بصورة مستمرة في المعسكر، وقال “إذا كان هذا المعسكر يتبع الإماراتيين لتدريب مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي على استهداف الجيش والأمن، فنطالبكم بإلزام الإمارات بتفكيك المعسكر”، الذي يقع في منطقة نفطية بين قطاعي 52 وأربعة، ويؤوي “المتمردين على الشرعية”.

وكان محيط المعسكر قد شهد توتراً عسكرياً، خلال الأسابيع الماضية، حيث دفعت القوات الحكومية بتعزيزات إلى محيط المعسكر لمطالبة بتسليم مطلوبين.

You might also like